المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استملاك وتحويل السكن الخاص بالسالمية للاستثماري ((اخر الاخبار))؟؟


صالح المسلَّم
29-03-2010, 04:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

-
-
-

خبر يديد 2010/03/28
-

http://www.q8boy.com/images/gdrnolqu6oeoky745df.jpg (http://www.q8boy.com/images/gdrnolqu6oeoky745df.jpg)

وافقت لجنة محافظة حولي بالمجلس البلدي على مشروع استملاك الجزء الأكبر من بيوت السكن الخاص بمنطقة السالمية ،والبالغ عددها خمسمائة واثنان وسبعون قسيمة ،وتحويل الباقي إلى استثماري.

فيما أكد رئيس اللجنة محمد الهدية أن القرار الجديد سينال موافقة وزير البلدية د.فاضل صفر بعد إقرار المجلس البلدي له،لعدم اشتراطه تحويل السكن الخاص إلى نظام استثماري ومن ثم استملاكها كما نص عليه القرار السابق



وهذا المصدر من قناة الوطن (( يوجد فيديو ))

http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=17522


رايكــم؟؟

صالح المسلَّم
08-04-2010, 01:59 PM
2010/04/07

وافق المجلس البلدي في جلسته العادية على استملاك معظم قسائم السكن الخاص بمنطقة السالمية، ويحول البعض الآخر إلى النظام الاستثماري.


تلفزيون الوطـــن

bo_3mra
09-04-2010, 01:56 AM
يستاهلون عيال السالميه

ونتمنى من الدوله تكرمهم

صالح المسلَّم
11-04-2010, 09:04 PM
اي اكيد يستاهلون

بس ... الله كريم :(

hamad88
24-04-2010, 12:51 AM
التثمين مو من صالحهم لانه منطقة مثل السالمية تجارية او استثمارية و التثمين راح يكون مثل تثمين اي منطقة و هذا يعتبر ظلم بحق اهل السالمية و اذا راح يثمنون المنطقه علي اساس انها تجاري ا و المتر استثماري عسي الله يرزقهم من اوسع ابوابه بس ما ترضي يثمنون بيوتهم بارخص الاثمان و بعدين يحولون الاراضي تجاري و ينزلونهم بالمزاد علشان عيون هالهوامير و تنباع لهم بارخص الاسعار
والله أعلم

صالح المسلَّم
25-04-2010, 04:05 PM
كلامك سليم اخوي

السالمية غير عن المناطق الي تثمنت كونها من اهم مناطق الكويت

المفروض البيوت يتثمنون بسعر يرضى أهلها .. مانبي سعر نازل ولا سعر مرتفع الانصاف حلو

صالح المسلَّم
11-05-2010, 04:08 PM
2010/05/10

تعجبت عضو المجلس البلدي جنان بوشهري من اعتراض وزير البلدية د. فاضل صفر على قرار المجلس البلدي باستملاك بعض القطع بمنطقة السالمية، مؤكدة ان المجلس اتخذ القرار بناء على دراسة وافية من قبل الجهاز التنفيذي الذي يترأسه الوزير بالموافقة على الاستملاك ولم يخرج قرار المجلس عن مضمون هذه الدراسة التي اعدها الجهاز عام 2007 واكد على ماجاء بها عام 2009، مشيرة الى انه اذا كان القانون قد اعطى الوزير سلطة الاعتراض على قرارات المجلس البلدي دون ذكر الاسباب الا ان ذلك مشروط بان يكون الباعث على هذا الاعتراض ابتغاء مصلحة عامة، فاذا كان الوزير ابان عضويته السابقة للمجلس البلدي وخلال ترؤسه الوزارة قام بجولة بهذه القطع الكائنة بمنطقة السالمية محل القرار ورأى بنفسه مايتحمله اهالي هذه القطع من معاناة تتمثل في انتهاك خصوصيتهم جراء المباني الاستثمارية الشاهقة التي تحيط بهم من جميع الاتجاهات وانتشار العمالة السائبة بمختلف هذه القطع ووعد برفع هذه المعاناة فان قراره بالاعتراض على قرار المجلس باستملاك هذه القطع والذي خالف فيه الدراسة المقدمة من قبل جهازه التنفيذي يكون قد اضر بالمصلحة العامة والتي يسعى اعضاء المجلس البلدي لتحقيقها من خلال اتخاذهم لقرار اعادة تنظيم القطع بمنطقة السالمية وطلبت بوشهري من زملائها الاعضاء استعمال الصلاحيات الممنوحة لهم وفق القانون 2005/5 واستخدام المادة 14 من القانون بالاحتكام لمجلس الوزراء الموقر فيما يتعلق باعتراض الوزير على قرار اعادة تنظيم قطع منطقة السالمية.


جريدة الوطـــن

صالح المسلَّم
11-05-2010, 04:16 PM
11 / 5 / 2010

هددوا باستخدام المادة 14 في الجلسة المقبلة
أعضاء «البلدي» تمنوا من «الوزراء» إنهاء مشكلة السالمية



زكريا محمد
هدد عدد من اعضاء المجلس البلدي باستخدام المادة 14 من قانون البلدية 5 لسنة 2005 ضد قرار وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر لرفضه قرار المجلس باستملاك منطقة السالمية.
واستغرب الاعضاء في تصريحات لــ «القبس» رفض الوزير صفر القرار رغم انه كان احد الداعمين الذين صوتوا عليه عندما كان عضوا في المجلس البلدي، مؤكدين ان رفض القرار حاليا غير مبرر، خصوصا ان الرأي الفني التابع للوزير كان بالموافقة.
وشدد الأعضاء على ضرورة الاسراع في انهاء معاناة المواطنين القاطنيين في هذه المنطقة الذين مضت على مأساتهم سنوات طويلة وهم ينتظرون الحل، داعين مجلس الوزراء الى انصاف هذه الشريحة من المواطنين بالموافقة على قرار المجلس البلدي الذي سيتم اتخاذه في الجلسة المقبلة وفقا للمادة 14 لاحالة الموضوع اليهم.

أبدى نائب رئيس المجلس البلدي شايع الشايع استياءه من رفض وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية قرار المجلس بالموافقة على استملاك منطقة السالمية، مشيرا الى ان هذا الرفض غير مبرر في ظل وجود رأي فني من جهاز البلدية بالموافقة على اعادة تنظيم المنطقة.
وتساءل الشايع هل يقبل الوزير صفر الأوضاع الموجودة حاليا في المنطقة لو كان احد سكانها؟ خصوصا ان الأهالي يعانون كثيرا من الازدحام المروري وسكن العزاب وكثرة العمارات حولهم التي تكشف محارمهم.
وقال الشايع ان المجلس البلدي والبلدية قاما منذ مدة طويلة بدراسة أوضاع منطقة السالمية وخرجا بدراسة لاعادة تنظيمها من خلال تحويل بعض العقارات في بعض القطع الى النظام الاستثماري بدلا من السكن الخاص مع استملاك بقية العقارات ليتم بعدها البدء في اعادة تنظيم المنطقة.
وكشف الشايع ان المجلس البلدي سيستخدم حقه في استعمال المادة 14 في الجلسة المقبلة، كما قام الوزير صفر باستخدام حقه وفقا للمادة 12 تمهيدا لاحالة الموضوع الى مجلس الوزراء للفصل بين قراري المجلس والوزير.
واكد الشايع ان اعضاء المجلس البلدي بأكملهم يثقون بحكمة وانسانية مجلس الوزراء ووقوفهم مع اهالي السالمية المتضررين من الاوضاع الموجودة في منطقتهم، خصوصا ان الحكومة لن تخسر اي مبالغ في قضية الاستملاك، بل ان الدينار الواحد الذي ستدفعه سيعود اليها بعد اعادة تنظيم المنطقة بأربعة دنانير، مشيداً بدور رئيس لجنة محافظة حولي في المجلس البلدي محمد الهدية الذي عمل جاهداً لمحاولة تخفيف العبء عن المواطنين في المنطقة.

قرار متعجل
ووصف عضو المجلس البلدي محمد المفرج قرار وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر برفض استملاك السالمية بأنه كان قرارا متعجلا وكان يفترض منه ان يقوم بالتنسيق مع اعضاء المجلس البلدي قبل اتخاذ قراره برفض المعاملة.
وقال المفرج ان الموضوع تم بحثه في الجهاز الفني واحالته الى المجلس البلدي بالموافقة من جميع القطاعات لاعادة تنظيم المنطقة، وكذلك كانت هناك موافقة مسبقة من الوزير صفر عندما كان عضوا في المجلس البلدي السابق وعندما رفضه الوزير السابق المهندس موسى الصراف.
واضاف المفرج ان الوزير السابق موسى الصراف قام باعادة الموضوع الى الجهاز الفني لاعادة دراسته وخرج بالموافقة على اعادة تنظيم منطقة السالمية، متسائلا: كيف يرفض الوزير صفر هذه المعاملة التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين وتعيد تنظيم المنطقة حسب رؤية الجهاز التنفيذي.
وتمنى المفرج من الوزير صفر ان يعيد تعاونه مع اعضاء المجلس البلدي وذلك من أجل المصلحة العامة للبلد وخدمة للمواطنين الذين اوصلوه الى كرسي الوزارة، لذلك يتوجب عليه الا يتخلى عن اهل الكويت المخلصين خصوصا انه مضى وقت طويل على معاناتهم جراء عدم وجود قرار حكومي لانصافهم.
واستغرب المفرج من محاولة الوزير صفر دفع الاعضاء لاستخدام المادة 14لاحالة الموضوع الى مجلس الوزراء، وهو أمر غير مستحب لان مجلس الوزراء لديه قضايا ومشاكل أهم من استملاك منطقة السالمية، وكان يفترض من الوزير ان ينهي الموضوع بقناعة تامة منه.

تعسف الوزير
وقال عضو المجلس البلدي مهلهل الخالد ان الرأي الفني كان بالموافقة على التنظيم، بالاضافة الى تفهم الاعضاء لمعاناة المواطنين القاطنين في المنطقة، لكن الوزير صفر تعسف في استخدام صلاحيته ضد هؤلاء المواطنين الذين كان في احد الايام يسعى معهم لتنظيم منطقتهم.
واستغرب الخالد من موافقة الوزير صفر عندما كان عضوا في المجلس البلدي باستملاك بعض قطع منطقة خيطان التي مازالت على وضعها من دون تحسين، مشيرا الى ان الوزير صفر كان عليه الا يرفض المعاملة من اجل حل المشاكل العالقة في منطقة السالمية وتحويلها الى منطقة جاذبة للمستثمرين والسياح.
واكد الخالد ان اعضاء المجلس البلدي متعاطفون مع اصحاب العقارات في منطقة السالمية الذين لن يخذلوهم في الجلسة المقبلة من خلال استخدام المادة 14لاحالة الامر الى مجلس الوزراء للفصل في هذا الموضوع.

خيبة أمل
وأعرب رئيس لجنة محافظة حولي في المجلس البلدي المهندس محمد الهدية عن اسفه وخيبة أمله من رفض وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر قرار المجلس البلدي بتنظيم واستملاك عدد من القطع في منطقة السالمية.
وقال الهدية في تصريح لــ «القبس» ان الوزير صفر أبدى استعداده بالموافقة على اعادة تنظيم المنطقة خلال لقاء سابق تم عقده معه، مؤكدا انه سيدفع في الانتهاء من هذا الموضوع، وخصوصا انه كان احد المهتمين في استملاك منطقة السالمية عندما كان عضوا في المجلس البلدي.
وأضاف لقد تفاجأت برفض الوزير صفر لقرار التنظيم والاستملاك، علما بان جميع البوادر كانت تتجه ناحية الموافقة على القرار، لكن ما حصل تفاجأنا فيه، مشيرا الى انه سيقوم بالاجتماع مع الوزير لمعرفة اسباب رفضه هذا القرار.

مناشدة
واستغرب رئيس اللجنة الفنية المهندس عبدالله العنزي من قرار وزير البلدية رفض قرار المجلس البلدي باستملاك واعادة تنظيم منطقة السالمية، خصوصا ان القرار تمت الموافقة عليه من قبل الجهات التي يتولى مسؤوليتها، متسائلا لماذا قام الوزير باحالة الدراسة الى المجلس طالما كان لديه تحفظا على المشروع، وهو ما يعني اضاعة للوقت والجهد واموال الدولة؟
وناشد العنزي سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الى رفع المعاناة عن اهالي المنطقة لما عرف عن سموه حبه لأهل الكويت وتقديره لمصالحهم والعمل على تيسير امورهم الحياتية.
وقال ان قرار المجلس البلدي جاء متوافقا مع جميع الآراء الفنية والتنظيمية، متمنيا ان يتم رفع المعاناة عن بقية المناطق المشابهة لأوضاع منطقة السالمية في ظل التنمية الشاملة للدولة التي يأتي في مقدمتها التنمية البشرية



جريدة القبس

صالح المسلَّم
25-05-2010, 07:40 PM
2010/05/17


وزير البلدية يرفض استملاك السالمية وتوسعة الأفينيوز ! (فيديو)


http://www.q8boy.com/images/jyjfv8o1gprh354ek8tn.jpg (http://www.q8boy.com/images/jyjfv8o1gprh354ek8tn.jpg)

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط :

http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=29767&txtSearch=



استخدم المجلس البلدي المادة 14 للاعتراض على استخدام وزير البلدية للمادة 12 والتي رفض فيها قرار المجلس باستملاك بيوت السكن الخاص بمنطقة السالمية وتوسعة المرحلة الرابعة من مشروع الافينيوز.

وطالب عدد من أعضاء المجلس البلدي مدير عام البلدية اتخاذ موقف حازم تجاه مدير فرع بلدية محافظة الجهراء على خلفية اتهامهم له بإيقاف منح تراخيص الأنشطة الخدمية والحرفية في منطقتي الجهراء والصليبية الصناعيتين.


http://www.q8boy.com/images/i6lin4jewmjclyienhik.jpg (http://www.q8boy.com/images/i6lin4jewmjclyienhik.jpg)

صالح المسلَّم
28-05-2010, 07:43 AM
26 / 05 / 2010



سمو رئيس الوزراء يلتقي نواب «الأولى»
الدويسان: بوادر لتحويل بعض قطع السالمية لاستثماري




أبدى النائب فيصل الدويسان عميق ارتياحه لنتائج الاجتماع الذي عقده على هامش جلسة امس سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ احمد الفهد، ووزير الشؤون البلدية ووزير الاشغال د. فاضل صفر، ووزير المالية مصطفى الشمالي مع نواب الدائرة الأولى.
وأفاد الدويسان بان الاجتماع خلص الى تشكيل لجنة ثلاثية مكونة من الوزراء الثلاثة الذين حضروا الاجتماع، لتدارس افضل السبل القانونية والفنية للخروج بتوصيات متكاملة ومدروسة تمهيدا لاتخاذ قرار بشأن مشكلة منطقة السالمية، لاسيما قطعة 12 التي يتداخل فيها البناء السكني والتجاري والاستثماري بشكل غير حضاري، اضافة الى مشكلة تواجد العزاب من العمالة الوافدة فيها.

حضر الاجتماع مع سمو رئيس مجلس الوزراء النواب د. معصومة المبارك، د. يوسف الزلزلة، حسين الحريتي، فيصل الدويسان، صالح عاشور، اضافة الى عدنان عبدالصمد.






جريدة القبــس

صالح المسلَّم
08-06-2010, 11:27 AM
آخر خبر :


تم تأجيل موضوع تثمين السالمية الى شهر 10 !

bo_3mra
22-06-2010, 02:59 PM
الله يعطيك العافيه يا صالح

بس تأجيل شنو ؟؟

مو الوزير رفض التثمين !!