المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( مكانيـك ) من لديه عطل بسيارته ويريد المعرفه يدخل هنا امريكي وياباني

الصفحات : 1 2 [3] 4

xديزلXx
07-10-2011, 02:42 PM
اخوي انا عندي كرايزلر 2007 c300

قبل يومين سويت حادث فيه من صوب المدقر الامامي والدعاميه !.

والسياره تمشي عادي طبعا مشيت فيها ورحت شويخ لكن وانا امشي لاحظت بعض الشغلات !

اول شي السكان مو سيده ! يعني لازم اخليه يسار شوي علشان تمشي السيارة سيده !

وثاني شي لمن اطق بريك اسمع صوت طقطقات !

وثالث شي علامه التركشن والبريك معلقين عندي !

ياليت لو تفيدني !

وبغيت اعرف الشيال لو كان مكسور شنو اثاره !

بو غـازي
08-10-2011, 12:26 AM
يعطيك العافية اخوي اناعندي تاهو 2007 اذاكان شغال وهو واقف تفصل عداداتة ويفصل المكيف واذا مشيت علية بعد خمس دقايق يرجع كل شي طبيعي واذا كان يمشي مايصير فية شي بس من اوقف خمس دقابق يبدا يفصل والقير اول تبديلة يطق طقه قويه

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكتك كهربائيه اخوي وما عندي خلفيه عنها بس اعتقد تصير احيان من راس البطاريه اذا مو راكب عدل ولا الكمبيوتر خربان ... هذا والله أعلم

بو غـازي
08-10-2011, 12:34 AM
اخوي انا عندي كرايزلر 2007 c300

قبل يومين سويت حادث فيه من صوب المدقر الامامي والدعاميه !.

والسياره تمشي عادي طبعا مشيت فيها ورحت شويخ لكن وانا امشي لاحظت بعض الشغلات !

اول شي السكان مو سيده ! يعني لازم اخليه يسار شوي علشان تمشي السيارة سيده !

وثاني شي لمن اطق بريك اسمع صوت طقطقات !

وثالث شي علامه التركشن والبريك معلقين عندي !

ياليت لو تفيدني !

وبغيت اعرف الشيال لو كان مكسور شنو اثاره !

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك عند الكليبر مطعوج ولا مكسور وهذا سبب الطقطقه وعلامة البريك واللنسبه لأنعواج السكان نفس الشي من الكليبر ان كان مكسور ولا معووج وعلامه التركشن اعتقد من السناسر اللي بالدعاميه الشيال لو مكسور اعتقد ينكسر التاير ولا يطقطق معاك على المطاب ... هذا والله أعلم

راعي لكزس
08-10-2011, 06:14 PM
سوال اخوي بحول لاندكروز من قير تماتيك الى عادي

هل يظر او يسبب لي مشاكل ؟ علما ان يتم التحويل بالسكراب ؟

وعسسساك ع القوووة ماقصرت ؟

راعي لكزس
08-10-2011, 06:21 PM

بو غـازي
08-10-2011, 08:41 PM

حياك الله اخوي ... باللنسبه لمشكلتك حسب المكانيكي وشغله ان كان شغله ممتاز مايضر وان كان ما يفهم شغل اي كلام يضر لآن التحويل من التماتيك للجير عادي شغله دوخة والشي الثاني في قطع كثير لازم تتبدل مو بس الجير واعتقد اهو ادرا بشغلته وان شفت انه مكانيكي زين توكل على الله وركب عنده ... هذا والله أعلم

ابن قرناس
11-10-2011, 06:02 PM
هل لك خبره بتركيب مكينه لجمس سييرا

بو غـازي
14-10-2011, 01:18 AM
هل لك خبره بتركيب مكينه لجمس سييرا

حياك الله اخوي ... لا والله ما عمري ركبتها ولا فكيتها بس اطرح مشكلتك ويمكن اقدر اساعدك !!!

no nos
15-10-2011, 02:12 PM
السلام عليكم اخوي عندي موستنق 2006 وعندي مشكلة عقدتني والله وكرهت السيارة بسبتها السيارة اطلع فيها مثلا اليوم بس لما ارد البيت اطفيها باجر لما اشغلها ماتشتغل ماادري شنو السبب وعلي فكرة بدلت دينمو وبطارية جديدة وماتغير وضعها وانا سالت ناس قالولي تهريب كهربا بس وين يكون بالضبط اذا تقدر تساعدني اكون شاكرلك وماقصرت

بو غـازي
15-10-2011, 10:44 PM
السلام عليكم اخوي عندي موستنق 2006 وعندي مشكلة عقدتني والله وكرهت السيارة بسبتها السيارة اطلع فيها مثلا اليوم بس لما ارد البيت اطفيها باجر لما اشغلها ماتشتغل ماادري شنو السبب وعلي فكرة بدلت دينمو وبطارية جديدة وماتغير وضعها وانا سالت ناس قالولي تهريب كهربا بس وين يكون بالضبط اذا تقدر تساعدني اكون شاكرلك وماقصرت

حياك الله اخوي ... باللنسبه لمشكلتك جرب لمن توقف وتطفيها لمدة عشر دقايق وارجع شغلها اذا ما اشتغلت معناته المشكله من الدينمو مو قاعد يشحن عدل في خلل فني ,,, واذا اشتغلت معاك جرب تخليها بعد ساعه ولا ساعتين وترجع تشغلها جرب تشتغل معاك ولالا وحتى لو اشتغلت شوف الكهرباء ضعفت عن وضعها الطبيعي عند التشغيل اذا اضعفت معناته عندك تهريب كهرباء عزيزي عموماً ما اقدر اشخص لك مكان تهريب الكهرباء بالذات الكهراء معقده لازم بالفحص عشان تصيد الخلل من وين ولا التهريب ويمكن يكون التهريب من الكويلات ولا من شي ثاني لكن ريح نفسك وافحص عند كهربائي زين ...هذا والله أعلم

الغاربي
16-10-2011, 01:53 AM
الله يعطيك الصحه والعافيه على هالموضوع

يالغالي عندي موستنق 97 قيرعادي عداد السرعه مايتحرك وهل ياثر عالسيارره

وتسلم

بو غـازي
16-10-2011, 07:31 AM
الله يعطيك الصحه والعافيه على هالموضوع

يالغالي عندي موستنق 97 قيرعادي عداد السرعه مايتحرك وهل ياثر عالسيارره

وتسلم

حياك الله اخوي ... باللنسبه لمشكلتك لا اخوي ما تضر السيارة ابداً ولكن عندك عداد الكيالو بعد ما يحسب يضل واقف ومتعطل مع عداد السرعه وبعدين صلحه احسن لك عشان تعرف جم دايس واتوقع انه واير السرعه اللي يركب بالجير تبدله بس وكان الله غفور رحيم ولا يكون العداد نفسه من داخل خربان الابرة ... هذا والله أعلم

khaleefa22
16-10-2011, 12:58 PM
السلام عندي هوندا crx 1992 حولتها جير اتوماتيك حق سفك 1993
والسيارة مو ضابطه ابي اعرف لو تكرمت النواقص السيارة عشان اكملها 100/100
94471580

بو غـازي
16-10-2011, 11:30 PM
السلام عندي هوندا crx 1992 حولتها جير اتوماتيك حق سفك 1993
والسيارة مو ضابطه ابي اعرف لو تكرمت النواقص السيارة عشان اكملها 100/100
94471580

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك اتمنى توضح المشكله بالضبط شنو اللي مو ضابط معاك فهمني بالتفصيل الدقيق !!!

جلطـه
21-10-2011, 09:40 PM
السلام عليكم ..

الله لا يهينك يا بو غازي ... عندي مكينة 350 ضغط عالي و امس اخلطت ماي و دهن ! ..

هل اجفد يكون افضل ولا اشتري مكينه ثانيه .؟؟

في ناس تقول التجفيد .. افضل لكلانه تعرف شنو سيارتك شنو فيها ؟ ولا اشتري مكينه ثانيه ؟؟؟

اتمنه افادتك ... و اهم شي تقول شنو الافضل و شــــنـــــو السبب !!!!!!

و جزاك الله الف خير

بو غـازي
22-10-2011, 01:16 PM
السلام عليكم ..

الله لا يهينك يا بو غازي ... عندي مكينة 350 ضغط عالي و امس اخلطت ماي و دهن ! ..

هل اجفد يكون افضل ولا اشتري مكينه ثانيه .؟؟

في ناس تقول التجفيد .. افضل لكلانه تعرف شنو سيارتك شنو فيها ؟ ولا اشتري مكينه ثانيه ؟؟؟

اتمنه افادتك ... و اهم شي تقول شنو الافضل و شــــنـــــو السبب !!!!!!

و جزاك الله الف خير

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك الافضل انك نجفت لآنك لو حبيت تبدل الماكينا راح تاخذ ماكينا مجفته نفس الحالة الشي الثاني الجو الحين تعدل وبرد يعني حق التجفيت افضل ... هذا والله أعلم

جلطـه
23-10-2011, 10:11 PM
جزاك الله الف خير يا بو غازي ...

الله لا يهينك عندي كم استفسار .. عن اشلون ازيد عزم المكينه من دون اغراض ... مثل ما قلت انت انه التجفيد افضل .. و انا راح اجفد ..( يعني راح يفتح كل المكينه ) حلو !!

و الي ابي اسويه انه اوسع الروس البستن و اخرط الروس .......

السوال ؟ اذا ابي ( اوسع الروس) هل في شي اغيره يعني الراس نفسه او اي شي معاها
--------------------------------------------------------------------------------------------

والله لا يهينك .. اذا ابي اشتري اغراض تجفيد.. بس ابي اغير البساتن يعني ما ابي بساتن حق مكينه 350 لا ابي مثل ( روس كورفت) ( مجرد مثال).

و المكينه الي تبي تتجفد (350 ضغط عالي) حقة جمس .... يعني في روس تجي علي نفس حجمه حق اي سياره ثانيه شبيها لها ؟

-------------------------------------------------------------------------------------------------

و دائما اسمع عن خرط البستن .. يعني مثل ( خرط 30 ؟ ! ) او خرط 50 )

السوال هل اذا زادت الخرط زاد العزم ؟!؟!؟!؟
-------------------------------------
ارجو الافاده

و اتمنه انك ترد علي كل اسالتي اللخ لا يهينك

لانه معلومتك تهمني جداااا :]]]]

و اسمح لنا علي كثرت الاساله :]] دوخناك معانا :((

السموحه

بو غـازي
23-10-2011, 10:42 PM

الله لا يهينك عندي كم استفسار .. عن اشلون ازيد عزم المكينه من دون اغراض ... مثل ما قلت انت انه التجفيد افضل .. و انا راح اجفد ..( يعني راح يفتح كل المكينه ) حلو !!

--------------------------------------------------------------------------------------------

والله لا يهينك .. اذا ابي اشتري اغراض تجفيد.. بس ابي اغير البساتن يعني ما ابي بساتن حق مكينه 350 لا ابي مثل ( روس كورفت) ( مجرد مثال).

و المكينه الي تبي تتجفد (350 ضغط عالي) حقة جمس .... يعني في روس تجي علي نفس حجمه حق اي سياره ثانيه شبيها لها ؟

-------------------------------------------------------------------------------------------------

ارجو الافاده

السموحه

حياك الله اخوي ... باللنسبه لمشكلتك بأختصار شديد نعم كل ما خرطت البساتن زياده زاد العزم ولكن بالمقابل نقص العمر للمكينه يعني مثال بدال ما تمشيك ثلاث سنوات تمشيك سنه ونص لكن افضل شي لزياده العزم تحط اغراض عليها عشان ما تضر الماكينا اكثر وفي طريقه كذلك تزيد العزم تزيد عيار الديلكو وضخ البانزين ولكن كذلك يضر الماكينا ... هذا والله أعلم

بو غـازي
23-10-2011, 10:43 PM

ارجو الافاده

السموحه

حياك الله اخوي ... باللنسبه لمشكلتك بأختصار شديد نعم كل ما خرطت البساتن زياده زاد العزم ولكن بالمقابل نقص العمر للمكينه يعني مثال بدال ما تمشيك ثلاث سنوات تمشيك سنه ونص لكن افضل شي لزياده العزم تحط اغراض عليها عشان ما تضر الماكينا اكثر وفي طريقه كذلك تزيد العزم تزيد عيار الديلكو وضخ البانزين ولكن كذلك يضر الماكينا ... هذا والله أعلم

الـصـابرى هـويتك
24-10-2011, 12:01 PM
الله يعطيك العافيه
عندي مشكله
عندي شفر 2004 لا شغلت المكيف تطلع معااه ريحت كربون واذا فتحت الجام هم اشم ريحت كربون شنو حله هذاااااا

بو غـازي
24-10-2011, 01:28 PM
الله يعطيك العافيه
عندي مشكله
عندي شفر 2004 لا شغلت المكيف تطلع معااه ريحت كربون واذا فتحت الجام هم اشم ريحت كربون شنو حله هذاااااا

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك السيارة مو صافيه معاك ولا صافيه ياليت التوضيح ؟؟
الامر الثاني ممكن عندك تنسيم من فتحات التكييف من عند الثلاجه ولا مكان ثاني ويدخل عليك كربون الماكينا عموماً اعتقد ان السيارة مو صافيه معاك بم انك تقول كربون داخلي وخارجي ... هذا والله أعلم

الصابري هويتك
24-10-2011, 10:46 PM
هلا والله
لا السياره صافيه ماشاءالله وعزم ماشاءالله
؟؟؟
ارجو الرد

بو غـازي
25-10-2011, 12:35 AM
هلا والله
لا السياره صافيه ماشاءالله وعزم ماشاءالله
؟؟؟
ارجو الرد

هلا بك حبيبي عيل المشكله من الكمبوريسر عزيزي وما عندي خبره قوية بالمكيفات !!!

FlanLFlani
26-10-2011, 04:44 AM
يعطيك العافيه اخوي .. عندي موستنج موديل 2003 .. السياره قير عادي لما امشي فيها 1 و 2و3و4 تمام بس القير الخامس وعند سرعة 180 ترجف السياره بشكل مو طبيعي حتى القير يهتز معاه شالسبب طويل العمر ناطر الرد !!

بو غـازي
26-10-2011, 12:38 PM
يعطيك العافيه اخوي .. عندي موستنج موديل 2003 .. السياره قير عادي لما امشي فيها 1 و 2و3و4 تمام بس القير الخامس وعند سرعة 180 ترجف السياره بشكل مو طبيعي حتى القير يهتز معاه شالسبب طويل العمر ناطر الرد !!

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك اذا كانت الرجفه بالنمرة الخامسه بكل السرعات لازم ينفك الجير الخانه الخامسه فيها مشكله عزيزي واذا كانت عند سرعه 180 فقط عندك مشكله بالهيئه وبالاخص عامود القاردن وهذا اللي يخلي الجير ينفض ... هذا والله أعلم

الشاااامخ
29-10-2011, 02:26 AM
سلام عليكم شلونك بو غازي شخبارك

اخوي انا عندي كرايزلر srt8
فيها _ الكهربا ترمش عندي يعني الطبلون يرمش يطفي ويشب بسرعه

2_ المروحة اذا اشتغلت تطلع صوت ونة وننننننننن عالي مثل الحوت (طبعا تطلع لما توصل الحرارة الطبيعيه بين النص وال 3 ارباع)والله يعطيك الف عافيه وبميزان حسناتك ان شاء الله

بو غـازي
30-10-2011, 01:48 AM
سلام عليكم شلونك بو غازي شخبارك

اخوي انا عندي كرايزلر srt8
فيها _ الكهربا ترمش عندي يعني الطبلون يرمش يطفي ويشب بسرعه

2_ المروحة اذا اشتغلت تطلع صوت ونة وننننننننن عالي مثل الحوت (طبعا تطلع لما توصل الحرارة الطبيعيه بين النص وال 3 ارباع)والله يعطيك الف عافيه وبميزان حسناتك ان شاء الله

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك ما عندي خلفيه قوية عن الكهرباء لكن بأعتقادي ضعف الكهرباء حق الطلبون اما يكون الغايش مو مشدود ولا الدينمو خربان ,,, والمروحة الصوت العالي من البوبرنق حقها اللي يجي داخل البكرة تبدل البوبرنق يروح الصوت ان شاء الله ... هذا والله أعلم

الشاااامخ
30-10-2011, 02:30 AM
جزاك الله خير اخوي

وبيض الله وجهك وجاري عمل الازم ^_^

wdforever
30-10-2011, 12:31 PM
يعطيك العافية أخوي على النصائح وجزاك الله ألف خير ...

أخوي أنا عندي كامري 2004 gli الليت الأبيض الخاص بالقري ما قام يشتغل وفحصت اللمبات طلعت سليمة ، وقالوا لي فيه دقمة خاصة بالقري مختربة بدلها .. بس ودي أعرف وين مكان هذي الدقمة ؟

ومشكور

الذهبي24
30-10-2011, 09:09 PM
اخوي عندي جيب لاندكروز فيه صوت الباور وتهريب الزيت خفيف
لكن الصوت مزعج مره...مثل الكابرس القديمه
صوت ونه....شلون طريقة تصليحه واذا تعرف كراج مظبوط اتمنى تبلغني
وهل فية زيت معين يبعد هذا الصوت؟
وشكرا

ابو نزال
31-10-2011, 03:14 PM
بوغازي يعطيك العافيه
انا عندي باثفندر 2005 تماتيك الحراره تحت الربع
وقبل شهرين مسوي تشييش راديتر ومبدل ترمستات

المشكله(انا راعي بر ورمي)
يادسة بالموتر كذه مره وره بعض ترتفع الحراره وتوصل اكثر من النص واخله خمس دقايق ترد طبيعيه شنو السبب؟؟

بو غـازي
01-11-2011, 02:35 AM
جزاك الله خير اخوي

وبيض الله وجهك وجاري عمل الازم ^_^

حياك الله ابوي تنورنا وتشرفنا وسامحنا على القصور

بو غـازي
01-11-2011, 02:38 AM
يعطيك العافية أخوي على النصائح وجزاك الله ألف خير ...

أخوي أنا عندي كامري 2004 gli الليت الأبيض الخاص بالقري ما قام يشتغل وفحصت اللمبات طلعت سليمة ، وقالوا لي فيه دقمة خاصة بالقري مختربة بدلها .. بس ودي أعرف وين مكان هذي الدقمة ؟

ومشكور

حياك الله اخوي ... باللنسبه لمشكلتك تجي الدقمه بالجير احتمال الواير فالت بس تركبه ويرجع اوكي واحتمال الدقمه مكسورة تبدلها وخلاص وامرها بسيط جداً لأنها تحت بالجير ما يحتاج تفك جير ولا شي ... هذا والله أعلم

بو غـازي
01-11-2011, 02:47 AM
اخوي عندي جيب لاندكروز فيه صوت الباور وتهريب الزيت خفيف
لكن الصوت مزعج مره...مثل الكابرس القديمه
صوت ونه....شلون طريقة تصليحه واذا تعرف كراج مظبوط اتمنى تبلغني
وهل فية زيت معين يبعد هذا الصوت؟
وشكرا

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك ما يتصلح الباور يتبدل عزيزي الونه ما تروح منه الا تبدله واذا كان اللاند قديم اتوقع سعره مستعمل من السكراب ما يتعدا 50 دينار ومن الوكاله غالي يتعدا 120 دينار اتوقع وتركيبه ما يتعدا 15 دينار و ونصيحتي انك تركبه من السكراب اوفر لك واكثرهم ما فيهم شي لأن الباور صعب يخرب الا بحالة يفضى زيت ولا تضرب رصيف قوي ولا حفرة قوية يخرب اهو والمجمع مال السكان وسلامتك ...هذا والله أعلم

بو غـازي
01-11-2011, 02:56 AM
بوغازي يعطيك العافيه
انا عندي باثفندر 2005 تماتيك الحراره تحت الربع
وقبل شهرين مسوي تشييش راديتر ومبدل ترمستات

المشكله(انا راعي بر ورمي)
يادسة بالموتر كذه مره وره بعض ترتفع الحراره وتوصل اكثر من النص واخله خمس دقايق ترد طبيعيه شنو السبب؟؟

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك تصير من كثير شغلات هذي وما يقدر احد يحددها لك الا لمن يشوفها تصير من الديلكو ان كان عياراته زايده وتصير من الصبابات اذا مو معيرين عدل وتصير من قازقيتات الرأس حق الماكينا وتصير من طرمبه الماء وتصير بحالة عندك تهريب ماء بسيط جداً يدخل هوا بحالة الدوس وترتفع الحرارة وايد امور تصير منها بس ما يبين الا على الفحص يجيك لك عليها المكانيكي يشوف لك المراوح دفعها زين بالبدايه ويشوف لك الصبابات فيها صوت ولا لا ويقعد يفحص الامور اللي قلت لك شغله شغله لغايه ما يطيح على العله وسلامتك ... هذا والله أعلم

salem-1976
01-11-2011, 10:09 AM
السلام عليكم

اخوي انا عندي تريل بليزر ٢٠٠٣

المكينه منكسره من عند الكرنك هل اقدر اغير السلندر بروحه

والا تجفيت وكم يكلف تقريبا

واذا تعرف اخوي وين يبيعون مكاين بسعر معقول ادعيلك

وشكرا

بو غـازي
02-11-2011, 12:13 AM
السلام عليكم

اخوي انا عندي تريل بليزر ٢٠٠٣

المكينه منكسره من عند الكرنك هل اقدر اغير السلندر بروحه

والا تجفيت وكم يكلف تقريبا

واذا تعرف اخوي وين يبيعون مكاين بسعر معقول ادعيلك

وشكرا

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك لازم تجفت اخوي وتبدل السلندر وافضل لك انك تجفت السكراب تخاف منه يجفتون مكاين قطع تجاري وشغل اي كلام واكثر القطع ما يغيرونها عشان تريح نفسك جفتها وقطع اصلي وانساها وباللنسبه للسعر والله مادري كم تكلف ما اقدر افيدك بالضبط ... هذا والله أعلم

الوصلان
04-11-2011, 07:19 PM
السلام و عليكم

اخوي عندي كامري 2002 وعندي ليت البطاريه شغال اذا اشغل ليت السياره يطفي واذا طفيت ليت السياره يشتغل بدلت دينمو و نفس الحاله

بو غـازي
05-11-2011, 12:30 AM
السلام و عليكم
اخوي عندي كامري 2002 وعندي ليت البطاريه شغال اذا اشغل ليت السياره يطفي واذا طفيت ليت السياره يشتغل بدلت دينمو و نفس الحاله

حياك الله اخوي ... باللنسبة لمشكلتك والله ما عندي خلفية قوية عن الكهرباء لكن اتوقع التماس ولا كتاوت لكن ما اقدر افيدك بالكهرباء يالحبيب ... هذا والله أعلم

~~ bo a7md~~
05-11-2011, 10:38 PM
اخوي يعطيك العافيه

انت موذاكر تعرف بـ الالماني

بس ياليت لوتفيدني على قد خبرتك

عندني slk 2000

كانت واقفه جم شهر المهم بدلت بطاريتها

الحين ادقها سلف ماتشتغل سويت لها اشتراك اشتغلت

وديتها البنجرجي قالي الراس تعبان مال البطاريه وافحص الكهربه والدينمو ؟؟

يعني الراس له شغل بلكهربه والدينمو؟؟

المهم سوالي لها اشتراك لان فصل الراس اهوا

وبعدين شغلها مشيت فيها طفت السياره !!

بس تمشي يعني على البركه والمكينه شغاله بس ادوس بانزين ماكو!

اطق اشاره هم ماكو يعني الكهربه فاصله السياره قاعده تمشي على الريحه

والمكينه ترجف وريحت بانزين بس ان ماتدوس بانزين ولا في كهربه!

وثاني شي قبل كل هذآ بمشي فيها حدها اول وثاني لي 60 مايصعد العداد فوق ال 60 كلش ولما احطه r يطق طقه من قلب و d يحذف لي جدام وبعدين برده بارك مو راضي يصعد قاعد اشد وياه وماكو فايده المهم نزلته كله لي 1 وبعدين ركب لي البارك

فـ ياليت لو تقدر تفيدني اكون شاكرلك

وكل عام وانت بخير وعيدك مبارك

minas
06-11-2011, 09:23 PM
السلام عليكم

كل عام وانتم بخير، عيدكم مبارك

سيارتي لومينا 99

من فترة بدأت مشكلة بالعزم

وقت الاقلاع بالسيارة من الصفر لا تمشي عند الدعس عالبنزين

ومع الدعسة في تفتفة قوية كأن السيارة بدها تطفي

لازم أدعس تقريباً تلات أرباع دعسة لتمشي السيارة مع رجة وتفتفة قوية

طبعا في صوت طقة حديد بالخلف عندما أدعس بقوة و فجأئية

وأيضاً عندما أشيل رجلي من البنزين قبل تبديل القير بتصير الطقة

اذا في شخص بيعرف لا يبخل وشكراً

m.7amod
07-11-2011, 09:12 PM
يالغالي عندي فولكس قولف لمن السياره تكون بارده اطلع ريحة بنزين قويه فا بعرف شنو مشكلتها ؟!

m.7amod
07-11-2011, 09:16 PM
يالغالي عندي فولكس قولف لمن السياره تكون بارده اطلع ريحة بنزين قويه فا بعرف شنو مشكلتها ؟!

اسف على الغلط قصدي لمن اشغل السياره وتكون بارده اطلع ريحة بنزين قويه

بو غـازي
08-11-2011, 10:10 PM
اخوي يعطيك العافيه

انت موذاكر تعرف بـ الالماني

بس ياليت لوتفيدني على قد خبرتك

عندني slk 2000

كانت واقفه جم شهر المهم بدلت بطاريتها

الحين ادقها سلف ماتشتغل سويت لها اشتراك اشتغلت

وديتها البنجرجي قالي الراس تعبان مال البطاريه وافحص الكهربه والدينمو ؟؟

يعني الراس له شغل بلكهربه والدينمو؟؟

المهم سوالي لها اشتراك لان فصل الراس اهوا

وبعدين شغلها مشيت فيها طفت السياره !!

بس تمشي يعني على البركه والمكينه شغاله بس ادوس بانزين ماكو!

اطق اشاره هم ماكو يعني الكهربه فاصله السياره قاعده تمشي على الريحه

والمكينه ترجف وريحت بانزين بس ان ماتدوس بانزين ولا في كهربه!

وثاني شي قبل كل هذآ بمشي فيها حدها اول وثاني لي 60 مايصعد العداد فوق ال 60 كلش ولما احطه r يطق طقه من قلب و d يحذف لي جدام وبعدين برده بارك مو راضي يصعد قاعد اشد وياه وماكو فايده المهم نزلته كله لي 1 وبعدين ركب لي البارك

فـ ياليت لو تقدر تفيدني اكون شاكرلك

وكل عام وانت بخير وعيدك مبارك

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك عزيزي اعتقد اما روس البطاريه ولا الدينمو عندك خربان ... هذا والله أعلم

بو غـازي
08-11-2011, 10:13 PM
السلام عليكم

كل عام وانتم بخير، عيدكم مبارك

سيارتي لومينا 99

من فترة بدأت مشكلة بالعزم

وقت الاقلاع بالسيارة من الصفر لا تمشي عند الدعس عالبنزين

ومع الدعسة في تفتفة قوية كأن السيارة بدها تطفي

لازم أدعس تقريباً تلات أرباع دعسة لتمشي السيارة مع رجة وتفتفة قوية

طبعا في صوت طقة حديد بالخلف عندما أدعس بقوة و فجأئية

وأيضاً عندما أشيل رجلي من البنزين قبل تبديل القير بتصير الطقة

اذا في شخص بيعرف لا يبخل وشكراً

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك التقطيعه هذي من الكويلات بدل الكويلات وان شاء الله تصير 100% بأذن الله ... هذا والله أعلم

بو غـازي
08-11-2011, 10:17 PM
اسف على الغلط قصدي لمن اشغل السياره وتكون بارده اطلع ريحة بنزين قويه

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك وحده من الاثنين اخوي اما تكون سيارتك موصافيه تسويلها تصفيه وتصير تمام اما فيها ربل صباب ... هذا والله أعلم

minas
09-11-2011, 01:05 PM
حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك التقطيعه هذي من الكويلات بدل الكويلات وان شاء الله تصير 100% بأذن الله ... هذا والله أعلم

مشكور اخوي

hossam shehata
11-11-2011, 05:58 AM
ابى المشورة
ذراع الفتيس (القير) علق على البارك
ومو راضاى يتحرك
شنو الحل

DvdCopy
11-11-2011, 06:27 AM
قـواك الله ..

سؤال حده ميكانيكي ..

قيـر الـدايـو + الأوبـل .. يركب على شفر أبيكـا 2007 .. الشكل الجديد ؟؟

ولا لازم أغير المكينة بعد ؟؟

واذا لازم أغير .. ؟؟

شنـو أحسن قير ومكيـنة ممكن أركبهم .. للإستعمال وليس للتلغيم : p

شـاكرلك ..

H_VTEC
11-11-2011, 11:12 AM
ابى المشورة
ذراع الفتيس (القير) علق على البارك
ومو راضاى يتحرك
شنو الحل

من بعد اذن صاحب الموضوع
في عندك صوب القير دقة اسمها shift lock او lock اضغط على الدقمة و بنفس الوقت رجلك عالبريك و بنفس الوقت حاول تغير من بارك لي القري
موفق اخوي

بو غـازي
12-11-2011, 01:28 AM
من بعد اذن صاحب الموضوع
في عندك صوب القير دقة اسمها shift lock او lock اضغط على الدقمة و بنفس الوقت رجلك عالبريك و بنفس الوقت حاول تغير من بارك لي القري
موفق اخوي

كفيت ووفيت وبيض الله ويهك

بو غـازي
12-11-2011, 01:30 AM
قـواك الله ..

سؤال حده ميكانيكي ..

قيـر الـدايـو + الأوبـل .. يركب على شفر أبيكـا 2007 .. الشكل الجديد ؟؟

ولا لازم أغير المكينة بعد ؟؟

واذا لازم أغير .. ؟؟

شنـو أحسن قير ومكيـنة ممكن أركبهم .. للإستعمال وليس للتلغيم : P

شـاكرلك ..

حياك الله أخوي ... بالسبه لمشكلتك والله ما عندي خبرة كافيه عن الترهيم لو اعطال اقدر افيدك والسموحة والمعذرة ... هذا والله أعلم

hossam shehata
12-11-2011, 03:37 AM
من بعد اذن صاحب الموضوع
موفق اخوي

شكور اخى الكريم انار الله بصيرتك بنوره يوم لا نور الا نوره
اخوك حسام
سؤال اخير هل يمكنك افادتى عن افضل جراج لاصلاح الجيرات شرط يكون بيفهم وما يكون غالى
ولك جزيل الشكر

بو غـازي
16-11-2011, 01:34 PM
شكور اخى الكريم انار الله بصيرتك بنوره يوم لا نور الا نوره
اخوك حسام
سؤال اخير هل يمكنك افادتى عن افضل جراج لاصلاح الجيرات شرط يكون بيفهم وما يكون غالى
ولك جزيل الشكر

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك انا ما اقدر افيدك بكراج معينعشان م احط شي بذمتي بس اذا حب يفيدك الاخ اللي جاوبك ويعرف كراج واثق منه لا بأس ... هذا والله أعلم

wdforever
17-11-2011, 01:47 PM
حياك الله اخوي ... باللنسبه لمشكلتك تجي الدقمه بالجير احتمال الواير فالت بس تركبه ويرجع اوكي واحتمال الدقمه مكسورة تبدلها وخلاص وامرها بسيط جداً لأنها تحت بالجير ما يحتاج تفك جير ولا شي ... هذا والله أعلم

مشكور أخوي بوغازي على الرد ... قصدك الدقمة موجودة تحت الجير داخل السيارة ؟ يعني مو عند الجير نفسه ؟ بس حبيت أتأكد

بو غـازي
17-11-2011, 03:30 PM
مشكور أخوي بوغازي على الرد ... قصدك الدقمة موجودة تحت الجير داخل السيارة ؟ يعني مو عند الجير نفسه ؟ بس حبيت أتأكد

هلا حبيبي ,,, تحت بالجير تحت السيارة لازم تنزل تحت السيارة وبحفرة عشان تركبه ...

xديزلXx
19-11-2011, 02:11 PM
بو غازي حبيب قلبـي مساك الله بالخيـر

عندي استفسار بس .. الكرايزلر 6 سلندر كم لتر تحتاج زيت مع الفلتر !

لاني قبل اسبوعين بدلت الدهن مع الفلتر وحطيت 6 لتـر

امس جيكت قالي ناقص نص لتر ومافي تهريبات ولا شي !

يعني هل يعقل اللي بدلي الزيت مايعرف معيار الدهن !

AshKaN
19-11-2011, 11:13 PM
اخوي عندي مشكله بلوانيت شفر 2006 مشكلته لما ابدل القير من p r n d يتخر على ماتتحرك السياره بالكل

بو غـازي
20-11-2011, 01:22 PM
بو غازي حبيب قلبـي مساك الله بالخيـر

عندي استفسار بس .. الكرايزلر 6 سلندر كم لتر تحتاج زيت مع الفلتر !

لاني قبل اسبوعين بدلت الدهن مع الفلتر وحطيت 6 لتـر

امس جيكت قالي ناقص نص لتر ومافي تهريبات ولا شي !

يعني هل يعقل اللي بدلي الزيت مايعرف معيار الدهن !

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك الزيت كثرته وعدد العلب مو على السلندر على حسب حجم الماكينا والكارتير وما ادري كم تشيل ولكن اسأل جانها طبيعي 6 لتر مع فلتر ونقصت معاك نص علبه معناته اما عندك تهريب ولا سيارتك فيها تبخير بدايه صرفيه ... هذا والله أعلم

بو غـازي
20-11-2011, 01:25 PM
اخوي عندي مشكله بلوانيت شفر 2006 مشكلته لما ابدل القير من p r n d يتخر على ماتتحرك السياره بالكل

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك ما يبيلها سؤال الجير تعبان عندك اما مسننات اما كهربته ضعيفه شغله سويجات ... هذا والله أعلم

xديزلXx
20-11-2011, 11:24 PM
حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك الزيت كثرته وعدد العلب مو على السلندر على حسب حجم الماكينا والكارتير وما ادري كم تشيل ولكن اسأل جانها طبيعي 6 لتر مع فلتر ونقصت معاك نص علبه معناته اما عندك تهريب ولا سيارتك فيها تبخير بدايه صرفيه ... هذا والله أعلم

بو غازي الميكانيكي شاف السيارة من تحت الحفره مافيها تهريبات

والحين مشيت عليها 700 كيلو متر والحين الدهن مثله اوكـي ماينقص عندي !

zlatanz9
21-11-2011, 08:28 AM
السلام عليكم
عندي سيلفرادو 2008 دبل جير

لمن امشي سرعه من 40 وانته طالع اسمع صوت مزعج (هووووووو) وكل ما يرتفع مع سرعه

احسه وره عند البككس وديته الوكالة قالو لازم نبطل البككس ونوشووف شنو فيه ( يقوول بالفحص ما بين معاهم )

ويوقلي سعر تبطيل البككس 85 دك واذا في شي يمكن يطلع عليك 450 وجد مالي خلق الوكالة لمن تسوي هل حركات

zlatanz9
21-11-2011, 08:29 AM
وصوت ما يطلع الا لمن أحطه d اما n ما اسمعه كلش

Abo-3boood
21-11-2011, 09:11 AM
يعطيك الف عافيه ياخوي مجهود والله تشكر عليه

والله يجزاك خير

انا عندي استفسار بسيط بخصوص المكينه

فورد موستنج ٢٠٠٦ امريكي عزمه كان ممتاز ٨ سلندر

سويتله تصفيه وطلع عندي بلاك مجيم انكسر داخل وهو يحاول يطلعه

بدلت البلاكات كلها وبدلت فلتر هوا وفلتر بنزين وسويت تنظيف بخاخات

ومن بعدها لمبه المكينه تولع ماتطفي ( اكيد من البلاك المكسور )

المشكله الحين شلون يطلعون البلاك المكسور ؟ هل فيه طريقه غير فك راس المكينه لانها سالفه كبيره

واذا لازم فك تعرف اسعارهم وهل فيه ناس معينه تعرف للمواتر هذي وسعرها معقول

----

والحين السياره عزمها طايح شوي مو مثل اول بس ماقدر اقول شي الا بعد ما احل سالفه البلاك ولا ماله تأثير قوي على طيحه العزم ؟

شكرا لك اخوي وفي انتظار ردك

بو غـازي
22-11-2011, 10:48 PM
بو غازي الميكانيكي شاف السيارة من تحت الحفره مافيها تهريبات

والحين مشيت عليها 700 كيلو متر والحين الدهن مثله اوكـي ماينقص عندي !

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك عيل اكيد تاخذ اكثر من 6 علب زيت مع تبديل فلتر ... هذا والله اعلم

بو غـازي
22-11-2011, 10:53 PM
السلام عليكم
عندي سيلفرادو 2008 دبل جير

لمن امشي سرعه من 40 وانته طالع اسمع صوت مزعج (هووووووو) وكل ما يرتفع مع سرعه

احسه وره عند البككس وديته الوكالة قالو لازم نبطل البككس ونوشووف شنو فيه ( يقوول بالفحص ما بين معاهم )

ويوقلي سعر تبطيل البككس 85 دك واذا في شي يمكن يطلع عليك 450 وجد مالي خلق الوكالة لمن تسوي هل حركات

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك اولا انا مو احسن من الوكاله هههه دام فحصوه وقالولك بككس عيل توكل على الله وسوه واذا كنت مستغلي الوكاله سوه برا بكراجات وربك كريم ... هذا والله أعلم

بو غـازي
22-11-2011, 11:00 PM
يعطيك الف عافيه ياخوي مجهود والله تشكر عليه

والله يجزاك خير

انا عندي استفسار بسيط بخصوص المكينه

فورد موستنج ٢٠٠٦ امريكي عزمه كان ممتاز ٨ سلندر

سويتله تصفيه وطلع عندي بلاك مجيم انكسر داخل وهو يحاول يطلعه

بدلت البلاكات كلها وبدلت فلتر هوا وفلتر بنزين وسويت تنظيف بخاخات

ومن بعدها لمبه المكينه تولع ماتطفي ( اكيد من البلاك المكسور )

المشكله الحين شلون يطلعون البلاك المكسور ؟ هل فيه طريقه غير فك راس المكينه لانها سالفه كبيره

واذا لازم فك تعرف اسعارهم وهل فيه ناس معينه تعرف للمواتر هذي وسعرها معقول

----

والحين السياره عزمها طايح شوي مو مثل اول بس ماقدر اقول شي الا بعد ما احل سالفه البلاك ولا ماله تأثير قوي على طيحه العزم ؟

شكرا لك اخوي وفي انتظار ردك

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك طبعا يطيح عزم السيارة عندك صباب واقف الحين دام البلاك مكسور ولازم تفك غطاء الرأس حق الماكينا وتخليه يفك لك البلاك المسكور ويسوي عيار للصبابات ,,, ثانيا اخوي اللي فك البلاك اهو اللي كسره لآن البلاك مستحيل ينكسر الا بحالة عند كويل خربان يهرب كهرباء ... هذا والله أعلم

SLR-722
05-12-2011, 10:28 AM
الله يعطيك العافية
بوغازي

عندي كامري اسمع صوت طقطقة خاصا اذا مشيت بين المطبات والحفريات البسيطة (الرقلات ) من جهة التواير الامامية وكذلك عند اللفات بعض المرات واتوقع انهم الاكسات وابي اتأكد منك ؟

والسؤال : هل الاكسات يتصلحون ولا يتبدلون بس ؟ وايهما افضل

وشكثر يكلفون اذا تصليح او تركيب فقط.

واذا تعرف محلات متخصصة يكون افضل.

وجزاك الله خير.

bluez71
05-12-2011, 12:24 PM
يعطيك العافيه بو غازي
انا عندي سلفرادو

اذا كنت ياي علي مطبه مع سرعه (10-15) يعني مو واقف تماما ..
اسمع صوت جذي
( غوووش - غووووش - غووووش )

شنو باعتقادك هذا الصوت؟
و شنو طريقه اصلاحه
علما اني مسويله تشحيم قبل فتره

و يعطيك العافيه

بو غـازي
06-12-2011, 02:11 PM
الله يعطيك العافية
بوغازي

عندي كامري اسمع صوت طقطقة خاصا اذا مشيت بين المطبات والحفريات البسيطة (الرقلات ) من جهة التواير الامامية وكذلك عند اللفات بعض المرات واتوقع انهم الاكسات وابي اتأكد منك ؟

والسؤال : هل الاكسات يتصلحون ولا يتبدلون بس ؟ وايهما افضل

وشكثر يكلفون اذا تصليح او تركيب فقط.

واذا تعرف محلات متخصصة يكون افضل.

وجزاك الله خير.

حياك الله اخوي ... باللنسبه لمشكلتك اي نعم الاكسات عندك خربانه ويتصلحون ويعطونك كفاله عليهم شهرين ثلاث اماكن معينه ما اعرف روح حق الكراجات يا كثرهم محلات الاكسات وبسيطه يالغالي ... هذا والله أعلم

بو غـازي
06-12-2011, 02:17 PM
يعطيك العافيه بو غازي
انا عندي سلفرادو

اذا كنت ياي علي مطبه مع سرعه (10-15) يعني مو واقف تماما ..
اسمع صوت جذي
( غوووش - غووووش - غووووش )

شنو باعتقادك هذا الصوت؟
و شنو طريقه اصلاحه
علما اني مسويله تشحيم قبل فتره

و يعطيك العافيه

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك جرب وانت واقف مبوش الجير تدوس بانزين اذا يروح الصوت ويرجع معناته عندك بوبرنق بكرة ولا بكرة خربانه واذا ما وضحت لك الامور ياليت تشرح لي المشكله اكثر عشان افهم اكثر واقيم المشكله ... هذا والله أعلم

bluez71
06-12-2011, 09:31 PM
حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك جرب وانت واقف مبوش الجير تدوس بانزين اذا يروح الصوت ويرجع معناته عندك بوبرنق بكرة ولا بكرة خربانه واذا ما وضحت لك الامور ياليت تشرح لي المشكله اكثر عشان افهم اكثر واقيم المشكله ... هذا والله أعلم

لا الصوت مايطلع من المكينه ..
الصوت يطلع علي ما اعتقد من المعاون تقريبا او قريب منه ..

و مشكور علي سرعه ردك

LOVE.BIRD
07-12-2011, 09:33 AM
السلام عليكم
شلونك اخوي شخبارك , اخوي انا سيارتي هوندا اكورد 2005 , والحمدلله السياره لا مدعومه ولا شي , بس كنت اشغل ام بي 3 اللي تتركب بولاعة الزقاير صارلي جم سنه استعملها والحين خربت لي الاضاءه مالت المسجل و اضاءة دقم المكيف واضاءة الدقم اللي بالوسط كلها اختربت , بس نظامها تخف فجئه وتصير ضعيفه حيل وبعد مده ترد تصير قويه نفس اضاءة الوكاله واذا صارت خفيفة الاضاءه بس اطفي الليت واشبه ترد قويه , وعلي هالحاله فصلات بعض المرات اطلع بالسياره ساعات ما تصير خفيفه وبعض المرات كل 10 دقايق تخف او تظل خفيفه بو نص ساعه وبعدها ترد طبيعيه (ملاحظه : اضاءة العداد طبيعيه ما فيها شي )

وثاني سالفه ركبت زينون بس صيني المهم بعده بفتره بو 4 شهور لما اشب الليت الداخلي اللي بالسقف القاه يكبس شوي وتخف اضاءته يعني يصير ضعيف ويرد قوي بس بسرعه ولما اطفي الزنون يكبس بس على الخفيف و هذه السالفه ما تصير الا قليل بس اكثر شي لما اكون واقف واشب الليت بس مو كل المرات , والسياره صافيه ما فيها شي ومو شغله تصفيه اظن شغله كهربا , ولما اطلع بالسياره بالشارع واشب الليت ما يكبس وما فيه شي بس بالوقفه يكبس

اخوي اذا مرت عليك هالمشكله اتمنى انك تفيدني , لانه مريت على كهربائي على سالفة اضاءة الدقم والمكيف قالي افك الديكور واجيك على الليتات والصراحه شكيت فيه انه ما يعرف شي ومشيت عنه

ويعطيك العافيه

بو غـازي
09-12-2011, 05:48 PM
لا الصوت مايطلع من المكينه ..
الصوت يطلع علي ما اعتقد من المعاون تقريبا او قريب منه ..

و مشكور علي سرعه ردك

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك دام انك متأكد من التوير عيل عندك السفايف تعبانه روح بدل السفايف واخرط الدسكات وراح تصير معاك 100% بأذن الله ... هذا والله أعلم

بو غـازي
09-12-2011, 05:53 PM
السلام عليكم
شلونك اخوي شخبارك , اخوي انا سيارتي هوندا اكورد 2005 , والحمدلله السياره لا مدعومه ولا شي , بس كنت اشغل ام بي 3 اللي تتركب بولاعة الزقاير صارلي جم سنه استعملها والحين خربت لي الاضاءه مالت المسجل و اضاءة دقم المكيف واضاءة الدقم اللي بالوسط كلها اختربت , بس نظامها تخف فجئه وتصير ضعيفه حيل وبعد مده ترد تصير قويه نفس اضاءة الوكاله واذا صارت خفيفة الاضاءه بس اطفي الليت واشبه ترد قويه , وعلي هالحاله فصلات بعض المرات اطلع بالسياره ساعات ما تصير خفيفه وبعض المرات كل 10 دقايق تخف او تظل خفيفه بو نص ساعه وبعدها ترد طبيعيه (ملاحظه : اضاءة العداد طبيعيه ما فيها شي )

وثاني سالفه ركبت زينون بس صيني المهم بعده بفتره بو 4 شهور لما اشب الليت الداخلي اللي بالسقف القاه يكبس شوي وتخف اضاءته يعني يصير ضعيف ويرد قوي بس بسرعه ولما اطفي الزنون يكبس بس على الخفيف و هذه السالفه ما تصير الا قليل بس اكثر شي لما اكون واقف واشب الليت بس مو كل المرات , والسياره صافيه ما فيها شي ومو شغله تصفيه اظن شغله كهربا , ولما اطلع بالسياره بالشارع واشب الليت ما يكبس وما فيه شي بس بالوقفه يكبس

اخوي اذا مرت عليك هالمشكله اتمنى انك تفيدني , لانه مريت على كهربائي على سالفة اضاءة الدقم والمكيف قالي افك الديكور واجيك على الليتات والصراحه شكيت فيه انه ما يعرف شي ومشيت عنه

ويعطيك العافيه

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك انطرحت علي نفس المشكله من فترة وكذلك المشكله موجوده بهوندا اكورد نفس سيارتك واللي قال لك افك الطبلون هذا اما ما يفهم اما يبي ينصب عليك لآن اليتات تضعف وتقوى مو محترقه ما فيهم شي ,,, شوف اتوقع كتاوت عندك خربانه ولا فيوز ولا دينمو تصير من هالامور واحيان يكون راس البطاريه مو مشدود عدل بالفحص يبين يالحبيب ... هذا والله أعلم

نائب سابق
11-12-2011, 08:15 AM
الله يعطيك الف عافيه يا بو غازي

ابي اركب هذه المكينه على شفر 1993

http://ls1tech.com/forums/attachments/vehicles-sale-non-lsx-powered/192626d1250301111-94-caprice-lt1-wagon-87k-miles-fs-ft-eng.jpeg

ممكن تنورنا بالطريقه او الشخص اللي يركبها لي

بو غـازي
11-12-2011, 08:15 PM
الله يعطيك الف عافيه يا بو غازي

ابي اركب هذه المكينه على شفر 1993

http://ls1tech.com/forums/attachments/vehicles-sale-non-lsx-powered/192626d1250301111-94-caprice-lt1-wagon-87k-miles-fs-ft-eng.jpeg

ممكن تنورنا بالطريقه او الشخص اللي يركبها لي

اسمح لي حبيبي ما ادخل روابط مشبوهه وعموما بسوالف الترهيم ما اعرف وايد والسموحة منك

كويت عاليه
12-12-2011, 03:06 AM
عساك عالقوه بوغازي بس بغيت اقولك مشكلتي :(

انا عندي فورد فيكتوريا و اذا مشيت فيها من الصفر عالخفيف بدون ما ادوس على طول تقوم تنتع نفس اللي تدوس و تخفف بروحها بس على سرعات هاديه و لين وصلت 80 تروح النتعه و تجي الرجفه و سلامتك و الشغله الثانيه اذا صعدت مطب يطلع صوت طق و لين نزلت يطلع نفس الصوت جذي (طق طق ) و انا داخل السياره احسه بالتاير بس شنو مادري :)

ahmed r
12-12-2011, 11:12 AM
السلام عليكم اخوي عندي كايين مرات يطلع صوت تصفير من سرعة 40 لغايه 70 بس مرات يطلع ومرات لا

رجيتك 123
12-12-2011, 08:47 PM
السلام عليكم

اخوي عندي انفوي 2003 العداد خربان ممكن تقول شنو القطعة الخربانه فيها وين احسن كراج يصلحها (موثوق) لئني مليت كل مااروح كراج يطلع فيها 1000 عله

ahmed r
13-12-2011, 11:55 AM
??????????

kaazaa
13-12-2011, 12:38 PM
الســ عليكم ــلام
يعطيك العافية بو غازي وعساك عالقوه
عزيزي انا عندي كامري 2006 4 سلندر ماشيه 87500 ك/م من فترة حسيت حرارة السياره ترتفع ويوم فتحت الكبوت وشفت الراديتر الا ولقاه ما فيه ولا قطرة ماي طلع فيه تهريب عالعموم غيرت الراديتر وركبت جديد ونفس الشئ قالوا من دقمة الحرارة او مدري شسمونه يجي مثل الأبرة شريت واحد جديد من الوكالة 15 د.ك وطلعت نفس الشئ ما تغير شئ مع العلم الحرارة ترتفع للاقل من النص بشخطة وبعدها تشتغل المراوح بس ما تطول لمده 5 ثواني وتفصل المراوح يعني تنزل الحرارة بشخطه تصير عالربع فما ادري شالسبب لاني بصراحه داخ راسي كل كهربابجي يفتي على راسي ويقولي شئ فابي حل ويسلم راسك .

بو غـازي
13-12-2011, 08:31 PM
عساك عالقوه بوغازي بس بغيت اقولك مشكلتي :(

انا عندي فورد فيكتوريا و اذا مشيت فيها من الصفر عالخفيف بدون ما ادوس على طول تقوم تنتع نفس اللي تدوس و تخفف بروحها بس على سرعات هاديه و لين وصلت 80 تروح النتعه و تجي الرجفه و سلامتك و الشغله الثانيه اذا صعدت مطب يطلع صوت طق و لين نزلت يطلع نفس الصوت جذي (طق طق ) و انا داخل السياره احسه بالتاير بس شنو مادري :)

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك حلها عندي ان شاء الله وبسبب شرحك المبسط عرفت مشكلتك واتمنى الكل يطرح نفس طريقه الشرح لمشاكلهم الله يبعد المشاكل عنا وعنكم ,,, باللنسبه للتقطيعه والرجفه تصير من شغلتين طال عمرك 70% تصير من بطيخه الجير و 30% تصير من كويلات الجير واتوقع انه من البطيخه حقت الجير طال عمرك غير هالشغلتين ماكو طال عمرك وباللنسبه للصوت (الطقه) اللي تطلع بالمطاب تصير من كراسي المعاونيات ولا مشكله بالهيئه وامرها بسيط ان شاء الله بس على الفحص وعشان افيدك البطيخه ان بغيت تبدلها غير اصلي لا تركب واعتقد الاصليه غاليه قيمتها 70 دينار بالشركه غير التركيب تقريباً عشرين دينار لا تركب تجاري لآن التجاري ما يطول ويخرب ومستعمل لا تركب كذلك ما يصلح لآن البطيخه مثل نفس طريقه السفايف السفايف لمن تركبهم جديد على الدسكات يتأقلمون مع الدسكات بس اذا مستعملين ما راح تستفيد منهم واتمنى وصلت لك الاجابه واضحه ... هذا والله أعلم

بو غـازي
13-12-2011, 08:35 PM
السلام عليكم اخوي عندي كايين مرات يطلع صوت تصفير من سرعة 40 لغايه 70 بس مرات يطلع ومرات لا

اوروبي ما اعرف فيه طال عمرك السموحه

بو غـازي
13-12-2011, 08:39 PM
السلام عليكم

اخوي عندي انفوي 2003 العداد خربان ممكن تقول شنو القطعة الخربانه فيها وين احسن كراج يصلحها (موثوق) لئني مليت كل مااروح كراج يطلع فيها 1000 عله

حياك الله أخوي ... يعني بالله عليك شلون تبيني اعرف المشكله وانت مو محدد حتى اي عداد حق السرعه البانزين الممشى الحرارة البطاريه شنو بالضبط اي عداد فهمني ولا العدادات كلها ما تشتغل ؟؟؟ وضح الله يرحم والديك

رجيتك 123
13-12-2011, 08:43 PM
هاذا الي ما طرى على بالي الي خربان عداد السرعة والباقي كله شغااال 100%

بو غـازي
13-12-2011, 08:45 PM
الســ عليكم ــلام
يعطيك العافية بو غازي وعساك عالقوه
عزيزي انا عندي كامري 2006 4 سلندر ماشيه 87500 ك/م من فترة حسيت حرارة السياره ترتفع ويوم فتحت الكبوت وشفت الراديتر الا ولقاه ما فيه ولا قطرة ماي طلع فيه تهريب عالعموم غيرت الراديتر وركبت جديد ونفس الشئ قالوا من دقمة الحرارة او مدري شسمونه يجي مثل الأبرة شريت واحد جديد من الوكالة 15 د.ك وطلعت نفس الشئ ما تغير شئ مع العلم الحرارة ترتفع للاقل من النص بشخطة وبعدها تشتغل المراوح بس ما تطول لمده 5 ثواني وتفصل المراوح يعني تنزل الحرارة بشخطه تصير عالربع فما ادري شالسبب لاني بصراحه داخ راسي كل كهربابجي يفتي على راسي ويقولي شئ فابي حل ويسلم راسك .

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك السيارة فيها تهريب ماء للحين فيها تنسيم اخوي وشي طبيعي المراوح ما راح تشتغل طبيعي معاك لآن دقمه الحرارة متى تعطي كهرباء للمراوح عشان تشتغل ؟؟؟ لازم يكون في حرارة مشغوطه بالسيارة عشان تشتغل المراوح بس اذا كان في تنسيم وتهريب ماي شي طبيعي المراوح ما راح تصير طبيعيه فا عزيزي بما انك تقول للحين تنقص ماء معاك لازم تروح حق واحد يدور لك من وين التهريب يمكن يكون هوز ولا بايب ولا شي ولا فلسات بالماكينا ظروري تصيد التهريب ... هذا والله أعلم

بو غـازي
13-12-2011, 08:48 PM
هاذا الي ما طرى على بالي الي خربان عداد السرعة والباقي كله شغااال 100%

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك من واير السرعه دام واصله كهرباء للطبلون واير السرعه تبدله ولا تلاقيه فالت من ناحيه الجير ولا يكون اكتروني وخربان عموماً المشكله من واير السرعه اللي بالعداد مال السرعه من ورا بحالة ان العداد سليم الابرة ما تلعب كلش ... هذا والله أعلم

رجيتك 123
13-12-2011, 08:50 PM
حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك من واير السرعه دام واصله كهرباء للطبلون واير السرعه تبدله ولا تلاقيه فالت من ناحيه الجير ولا يكون اكتروني وخربان عموماً المشكله من واير السرعه اللي بالعداد مال السرعه من ورا بحالة ان العداد سليم الابرة ما تلعب كلش ... هذا والله أعلم

جزاك الله خير

kaazaa
14-12-2011, 08:31 AM
حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك السيارة فيها تهريب ماء للحين فيها تنسيم اخوي وشي طبيعي المراوح ما راح تشتغل طبيعي معاك لآن دقمه الحرارة متى تعطي كهرباء للمراوح عشان تشتغل ؟؟؟ لازم يكون في حرارة مشغوطه بالسيارة عشان تشتغل المراوح بس اذا كان في تنسيم وتهريب ماي شي طبيعي المراوح ما راح تصير طبيعيه فا عزيزي بما انك تقول للحين تنقص ماء معاك لازم تروح حق واحد يدور لك من وين التهريب يمكن يكون هوز ولا بايب ولا شي ولا فلسات بالماكينا ظروري تصيد التهريب ... هذا والله أعلم

تسلم حبيبي بوغازي عالرد
بس عزيزي السياره ما فيها تهريب ماي من هالناحيه انا متاكد اميه بالاميه لاني اصلا غيرت الراديتر بالكامل وركبت واحد يديد بس انا والله شاك بشغلة كثر ما ابحث بالمنتديات لقيت مشاركات مثل مشكلتي في واحد يقول ممكن بالماكينه هواء ويقول حاول انك تفرغ الهواء اللي بالماكينه هذه شغله ..الشغله الثانيه يقولون ممكن من الثرموستات او تماتيك المراوح ..او يكون ضعف بالمراوح يمكن ما تشتغل صح .
سؤال ثاني شنو الفرق بين البلف والثرموستات واتوماتيك المراوح وهل البلف اهو نفسه الثرموستات ؟ ويا ليت اذا فيه صوره توضح شكل القطعه اكون لك من الشاكرين .
وعساك عالقوه وشاكر لجهودك الجباره .

بو غـازي
14-12-2011, 12:29 PM
تسلم حبيبي بوغازي عالرد
بس عزيزي السياره ما فيها تهريب ماي من هالناحيه انا متاكد اميه بالاميه لاني اصلا غيرت الراديتر بالكامل وركبت واحد يديد بس انا والله شاك بشغلة كثر ما ابحث بالمنتديات لقيت مشاركات مثل مشكلتي في واحد يقول ممكن بالماكينه هواء ويقول حاول انك تفرغ الهواء اللي بالماكينه هذه شغله ..الشغله الثانيه يقولون ممكن من الثرموستات او تماتيك المراوح ..او يكون ضعف بالمراوح يمكن ما تشتغل صح .
سؤال ثاني شنو الفرق بين البلف والثرموستات واتوماتيك المراوح وهل البلف اهو نفسه الثرموستات ؟ ويا ليت اذا فيه صوره توضح شكل القطعه اكون لك من الشاكرين .
وعساك عالقوه وشاكر لجهودك الجباره .

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك بما نك تقول ما في تهريب نهائياً ومتأكد ان السيارة ما تنقص ماي بالمرة عيل المشكله ثانيه التماتيك حق المروحة تقول مركبه جديد ونفس الشي عيل اخوي جيك على المراوح لمن ترتفع الحرارة تطفي احيان ولا تكون شغاله طول ما الحرارة مرتفعه اذا تطفي المراوح معناته المشكله بالمراوح اخوي ,,, واذا شفت ان وضع المراوح سليم جيك على الترمستات ممكن تكون مسكرة يلقونهم لك ولا تبدلهم بس الحين بالبرد هذا اي سيارة تحتر امرها مو طبيعي لا يكون الراس حق الماكينا مشعور بس عموما لازم توديها عند شخص شاطر حيل وتطقها عنده ويصيد لك المشكله وريح نفسك ... هذا والله أعلم

بو غـازي
14-12-2011, 12:37 PM
للعلم كازا بوضح لك المشاكل اللي تصير منها الحرارة المراوح والتماتيك + الترموستات + طرمبه الماء + الراديتر + تهريب الماء + الصبابات + عيارات الديلكو + قازقيتات الرأس + الراس ينشعر + او يكون العداد حق الحرارة خربان هههه وسلامتك

kaazaa
15-12-2011, 08:37 AM
للعلم كازا بوضح لك المشاكل اللي تصير منها الحرارة المراوح والتماتيك + الترموستات + طرمبه الماء + الراديتر + تهريب الماء + الصبابات + عيارات الديلكو + قازقيتات الرأس + الراس ينشعر + او يكون العداد حق الحرارة خربان هههه وسلامتك

يعطيك العافيه بو غازي
بس بعرف شغله التوماتيك اهو نفسه الفيوز وشنو الثرموستات وشلون صاير شكلهم ؟
لاني بصراحه دخت من هالشغلات واسمحلي تعبت معاي .

بو غـازي
16-12-2011, 03:28 PM
يعطيك العافيه بو غازي
بس بعرف شغله التوماتيك اهو نفسه الفيوز وشنو الثرموستات وشلون صاير شكلهم ؟
لاني بصراحه دخت من هالشغلات واسمحلي تعبت معاي .

حياك الله اخوي ... باللنسبه لمشكلتك التماتيك مو فيوز الكهربائي يوريك التماتيك لمن تروح له والترموستات تجي داخل بايب الماء شغلته لمن تكون السيارة بارده الترمستات تسكر مجرا الماء عشان ترتفع الحرارة ولمن ترتفع الحرارة للطبيعي تفتح الترموستات وتخلي الماء يجري طبيعي ولمن ينترسون الترموستات وساخه تعطل مجرا الماء وتقو ترتفع معاك الحرارة فوق الطبيعي وسلامتك بأختصار وظيفه الترمستات تظيم الحرارة بالشكل الطبيعي ... هذا والله أعلم

al-naDr
16-12-2011, 05:00 PM
مرحبا بو غازي

توني انتبه للموضوع
عسى الله يقويك

أبو غازي
أنا سيارتي كنت أمشي فيها تقريباً 120

سمعت فيها صوت خفيف ، وعلى ماجيت بسفط على اليمين طفت فيني

شلتها وديتها حق كراجيين .. الأول قالي : المكينه ماسكه { حاول يفتح مادري شنو فيها }
وقالي مو راضيه تفتح المكينه ماسكه لازم تجفيد

ووديتها للكراج الثاني وقالي نفس الكلام

للعلم كل شي آوكي من زيت وغيره

وسألته : قالي ماراح يبين السبب إلا لمن أفتحها

بأنتظار أفادتك

بو غـازي
16-12-2011, 08:25 PM
مرحبا بو غازي

توني انتبه للموضوع
عسى الله يقويك

أبو غازي
أنا سيارتي كنت أمشي فيها تقريباً 120

سمعت فيها صوت خفيف ، وعلى ماجيت بسفط على اليمين طفت فيني

شلتها وديتها حق كراجيين .. الأول قالي : المكينه ماسكه { حاول يفتح مادري شنو فيها }
وقالي مو راضيه تفتح المكينه ماسكه لازم تجفيد

ووديتها للكراج الثاني وقالي نفس الكلام

للعلم كل شي آوكي من زيت وغيره

وسألته : قالي ماراح يبين السبب إلا لمن أفتحها

بأنتظار أفادتك

حياك الله خوي ... باللنسبه لمشكلتك بسألك سؤال وانطر رد منك دقت السلف تغيرت معاك بس بفهم شنو الوضع الحالي الحين شلون يدق معاك السلف عاض لمن تدق ولا يدور فاضي ولا دقته طبيعيه انطر اجابتك عاجلاً

hossam shehata
17-12-2011, 02:33 AM
السلام عليكم
عندى عطل غريب مطيرلى عقلى
السيارة كيا سبورتج
شاريها من واحد وقالى انها محتاجة راس ماكينة
سويت الراس
وبعد ما الميكانيكى خلص شغله
ظهر عيب غريب
لو دعست على البنزين زيادة الموتور يقف
وما تمشيش الا اذا السيارة سخنت بعد 15 او 20 دقيقة
غيرت المترجم ومازال العيب موجود ولكن بصورة اقل
وبيصدر من الماكينة صوب فلتر الهوا فرقعة كلما دعست زيادة على البنزين
ازاى اعرف العيب ده سببه ايه
وايه علاجه
ارجو الافادة
وياريت لو حد يعرف ميكانيكى متخصص وخبير فى الكيا يبقى جزاه الله خير الجزاء

بو غـازي
17-12-2011, 06:29 PM
السلام عليكم
عندى عطل غريب مطيرلى عقلى
السيارة كيا سبورتج
شاريها من واحد وقالى انها محتاجة راس ماكينة
سويت الراس
وبعد ما الميكانيكى خلص شغله
ظهر عيب غريب
لو دعست على البنزين زيادة الموتور يقف
وما تمشيش الا اذا السيارة سخنت بعد 15 او 20 دقيقة
غيرت المترجم ومازال العيب موجود ولكن بصورة اقل
وبيصدر من الماكينة صوب فلتر الهوا فرقعة كلما دعست زيادة على البنزين
ازاى اعرف العيب ده سببه ايه
وايه علاجه
ارجو الافادة
وياريت لو حد يعرف ميكانيكى متخصص وخبير فى الكيا يبقى جزاه الله خير الجزاء

هلا فيك يالغالي اسمح لي كوري ما اعرف فيه ما اقدر افيدك والسموحة والمعذره وعطرتنا بمرورك

kaazaa
18-12-2011, 12:20 PM
حياك الله اخوي ... باللنسبه لمشكلتك التماتيك مو فيوز الكهربائي يوريك التماتيك لمن تروح له والترموستات تجي داخل بايب الماء شغلته لمن تكون السيارة بارده الترمستات تسكر مجرا الماء عشان ترتفع الحرارة ولمن ترتفع الحرارة للطبيعي تفتح الترموستات وتخلي الماء يجري طبيعي ولمن ينترسون الترموستات وساخه تعطل مجرا الماء وتقو ترتفع معاك الحرارة فوق الطبيعي وسلامتك بأختصار وظيفه الترمستات تظيم الحرارة بالشكل الطبيعي ... هذا والله أعلم

تسلم حبيبي بوغازي هالتجاوب
مجرد سؤال مثل ما قلتلك في البداية يوم جيكت عالسياره لقيت الراديتر مصفر ما فيه ولا نقطه ماء وفيه تهريب وغيرته بواحد جديد .
السؤال : هل تتوقع ان التروستات تأثر او صار فيه شئ من خراب الراديتر ؟

ودمت بخير

بو غـازي
18-12-2011, 08:29 PM
تسلم حبيبي بوغازي هالتجاوب
مجرد سؤال مثل ما قلتلك في البداية يوم جيكت عالسياره لقيت الراديتر مصفر ما فيه ولا نقطه ماء وفيه تهريب وغيرته بواحد جديد .
السؤال : هل تتوقع ان التروستات تأثر او صار فيه شئ من خراب الراديتر ؟

ودمت بخير

ما اعتقد ماله علاقه

camaro_9999
20-12-2011, 07:31 AM
اول شي بصراحة بوغازي تسلم عالموضوع هذا المفيد وتجاوبك السريع مع الشباب
بالنسبه لي عندي سؤالين ومادري اذا تقدر تساعدني فيهم ولا لأ
الاولى عداد الحرارة
السياره كورفيت سي5 موديل 1999
طبعا الموتر مايحتر ولا شي وطبيعي
لكن مره طق مطر وكنت طالع فيه فقامت كهربة ترمش صفطته لي ثاني يوم المهم بس الكهربا مره تشتغل زين مره ترمش ولما ترمش يفصل عندي عداد الحراره يرتفع حده ودوسة وتبدي السياره تقطع تبي تطفي
المهم وديته كهربجي وبعد مافحص لقى دقمة الحرااره مسكوره ومركبين لها الوايرات عالماشي جذي
المهم رحت شريت دقمة حرارة يديدة اصليه وركبتها بس ما اشتغل عداد الحراره حاول وجرب وفحص بس ماكو فايده
المهم خلاها موصله وصكر الكبوت لما صكر الكبوت اشتغل العداد فجأه وقلت زين حمدالله
المهم مشت معاي تقريبا اكثر من اسبوع وبعدها رجعت نفس المشكله
قامت تقطع السياره والعداد يفصل رحت حق الكهربجي وفصل الفيشه اللي تركب على عداد الحراره وحاليا الموتر ورده
لكن بعد فتره من جم يوم رديت قلت مايصير امشي بالسياره من غير عداد حراره من باب الاحتياط ماتدري شيصير
المهم ركبنا دقمة الحرارة قلنا يمكن يشتغل مره ثانيه الحبيب بطل يشتغل
فتعتقد يابوغازي المشكله بالكمبيوتر ولا دقمة الحرارة احترقت ولا بالفيشه ولا بالكمبيوتر مال السياره ولا الظفيره؟؟
وهل تعرف قراج يشتغل بذمة وضمير وممكن يضبطلي هالشي؟؟ شرط يعرف السبب ويصلحه مو يبدل لي كل شي
ثاني مشكله السياره عندي بعد 150كم تبدي تلعب من جدام
وديتها اكثر من ميرزان والاغلبيه قالوا مانشتغل بالكورفت
واللي يشتغلون واحد قالي اسويلك تجليس
وواحد قالي عندك ربل الذراع تعبان
وواحد قالي بدل الشيالات كلهم
وواحد قالي معاوناتك تعبانه غيرهم والسببب منهم
وواحد قالي خل اسويلك ميزان 50% ممكن تضبط
وواحد قالي مقاس توايرك غلط!!!!!! بصراحه صدمني
علما التواير الخلفيه مقاسها 275/40/18 والاماميه 245/45/17
تعرف ميزان فاهم شنو قاعد يقول؟؟

fouadamr
20-12-2011, 07:40 AM
انا سيارتي فورد فوكاس 2003

فيه صوت بخبخة في المكينة والمكينة تتهز مع اضطراب في الار بي ام والكلام هذا يحدث عندما اسخن السيارة ولكن عندما تكون السيارة بارده لا يحدث شيء !

وصوت البخبخة بيزيد اكثر لما البنزين بيقل عن الثلث ولو اقل عن الربع السيارة مبتشتغلش ولو اشتغلت البنزين بيكون مكتوم يعني مهما اضغط على البنزين السيارة مبتمشيش وبتقف وبتقطع

غيرت طلمبة البنزين ونفس المشكلة

نظفت الفلاتر والبخاخات ونفس المشكلة

غيرت البطارية ونفس المشكلة

مش عارف اعمل ايه تاني ومفيش اي ميكانيكي فاهم حاجا كلهم بياخدو فلوس وخلاص

ارجو حل الموضوع ولكم جزيل الشكر

بو غـازي
22-12-2011, 12:34 AM
اول شي بصراحة بوغازي تسلم عالموضوع هذا المفيد وتجاوبك السريع مع الشباب
بالنسبه لي عندي سؤالين ومادري اذا تقدر تساعدني فيهم ولا لأ
الاولى عداد الحرارة
السياره كورفيت سي5 موديل 1999
طبعا الموتر مايحتر ولا شي وطبيعي
لكن مره طق مطر وكنت طالع فيه فقامت كهربة ترمش صفطته لي ثاني يوم المهم بس الكهربا مره تشتغل زين مره ترمش ولما ترمش يفصل عندي عداد الحراره يرتفع حده ودوسة وتبدي السياره تقطع تبي تطفي
المهم وديته كهربجي وبعد مافحص لقى دقمة الحرااره مسكوره ومركبين لها الوايرات عالماشي جذي
المهم رحت شريت دقمة حرارة يديدة اصليه وركبتها بس ما اشتغل عداد الحراره حاول وجرب وفحص بس ماكو فايده
المهم خلاها موصله وصكر الكبوت لما صكر الكبوت اشتغل العداد فجأه وقلت زين حمدالله
المهم مشت معاي تقريبا اكثر من اسبوع وبعدها رجعت نفس المشكله
قامت تقطع السياره والعداد يفصل رحت حق الكهربجي وفصل الفيشه اللي تركب على عداد الحراره وحاليا الموتر ورده
لكن بعد فتره من جم يوم رديت قلت مايصير امشي بالسياره من غير عداد حراره من باب الاحتياط ماتدري شيصير
المهم ركبنا دقمة الحرارة قلنا يمكن يشتغل مره ثانيه الحبيب بطل يشتغل
فتعتقد يابوغازي المشكله بالكمبيوتر ولا دقمة الحرارة احترقت ولا بالفيشه ولا بالكمبيوتر مال السياره ولا الظفيره؟؟
وهل تعرف قراج يشتغل بذمة وضمير وممكن يضبطلي هالشي؟؟ شرط يعرف السبب ويصلحه مو يبدل لي كل شي
ثاني مشكله السياره عندي بعد 150كم تبدي تلعب من جدام
وديتها اكثر من ميرزان والاغلبيه قالوا مانشتغل بالكورفت
واللي يشتغلون واحد قالي اسويلك تجليس
وواحد قالي عندك ربل الذراع تعبان
وواحد قالي بدل الشيالات كلهم
وواحد قالي معاوناتك تعبانه غيرهم والسببب منهم
وواحد قالي خل اسويلك ميزان 50% ممكن تضبط
وواحد قالي مقاس توايرك غلط!!!!!! بصراحه صدمني
علما التواير الخلفيه مقاسها 275/40/18 والاماميه 245/45/17
تعرف ميزان فاهم شنو قاعد يقول؟؟

حياك الله اخوي ... باللنسبه لمشكلتك شائكه ولا تتعلق بالمكانيك بس اعتقد المشكله الاولى بالضفيرة لآن مر علي نفس الحاله بالضبط وطلع من الضفيرة التماس ببطن المكينه ,,, باللنسبه لمشكلتك الثانيه والله اعجز على الرد عليها اذا الميزانات ما عرفوا المشكله انا بعرف من غير ما اشوف ؟؟ بعدين الكورفت شوي معقده يالغالي الله يعينك والسموحه هذا اللي اقدر افيدك فيه وسامحنا على القصور ... هذا والله أعلم

بو غـازي
22-12-2011, 12:36 AM
حياك الله اخوي ... باللنسبه لمشكلتك شائكه ولا تتعلق بالمكانيك بس اعتقد المشكله الاولى بالضفيرة لآن مر علي نفس الحاله بالضبط وطلع من الضفيرة التماس ببطن المكينه ,,, باللنسبه لمشكلتك الثانيه والله اعجز على الرد عليها اذا الميزانات ما عرفوا المشكله انا بعرف من غير ما اشوف ؟؟ بعدين الكورفت شوي معقده يالغالي الله يعينك والسموحه هذا اللي اقدر افيدك فيه وسامحنا على القصور ... هذا والله أعلم

عفوا التماس بحوض الماكينا واير ملتمس بالحوض

بو غـازي
22-12-2011, 12:54 AM

فيه صوت بخبخة في المكينة والمكينة تتهز مع اضطراب في الار بي ام والكلام هذا يحدث عندما اسخن السيارة ولكن عندما تكون السيارة بارده لا يحدث شيء !

وصوت البخبخة بيزيد اكثر لما البنزين بيقل عن الثلث ولو اقل عن الربع السيارة مبتشتغلش ولو اشتغلت البنزين بيكون مكتوم يعني مهما اضغط على البنزين السيارة مبتمشيش وبتقف وبتقطع

غيرت طلمبة البنزين ونفس المشكلة

نظفت الفلاتر والبخاخات ونفس المشكلة

غيرت البطارية ونفس المشكلة

مش عارف اعمل ايه تاني ومفيش اي ميكانيكي فاهم حاجا كلهم بياخدو فلوس وخلاص

ارجو حل الموضوع ولكم جزيل الشكر

حياك الله عزيزي ... باللنسبه لمشكلتك تصير بحالة ان في صبابات واقفه وتسمع خشخشه وتصير بحالة ان اديلكو محتاج عيار واكثر شي تصير من الكويلات بتاعت الماكينا وتصير بعد من الدينمو يكون فيه خراب بالتماتيك بتاعو مرات يشحن معاك ومرات ما يشحن او يكون من الفحمات تخليه شحنه ضعيف بالمشي اما بالوقوف متوازي وليس قوي يعني يعطي الكهرباء بسيطه ... هذا والله أعلم

fouadamr
22-12-2011, 09:53 AM
شكرا اخي بو غازي على المعلومة بس انا غيرت الصبابات بتاعت المكينة لانها اختربت بسبب وقوع جنزير الصدر والمشكلة مازالت موجوده هشوف المويلات والفحمات والدينمو وشكرا لك مره اخرى

عبيد الأفدع
22-12-2011, 11:37 AM
جزاك الله خير على فايدتك لاخوانك و متابع لموضوعك من فتره

h4c19666
22-12-2011, 05:02 PM
أخوي عندي باليوكن لازم اشغل منع هواء خارجي ما تشتغل بنفسه مثل الياباني

بو غـازي
22-12-2011, 09:26 PM
[quote=عبيد الأفدع;8019583]جزاك الله خير على فايدتك لاخوانك و متابع لموضوعك من فتره[/quote

حياك الله يالغالي ويشرفني مرورك الطيب وشاكر لك من اعماق قلبي نورتنا

بو غـازي
22-12-2011, 09:28 PM
أخوي عندي باليوكن لازم اشغل منع هواء خارجي ما تشتغل بنفسه مثل الياباني

وضح مشكلتك ياعسل ما فهمتك عشان اقدر اساعدك

بو عبادي
03-01-2012, 07:53 AM
عساك عالقوه يابو غازي واتمنى انك تقرا موضوعي دام انك خبير
http://www.mazadq8.com/vb/showthread.php?p=8070698&posted=1#post8070698
وانتظر ردك

بو غـازي
03-01-2012, 08:59 AM
عساك عالقوه يابو غازي واتمنى انك تقرا موضوعي دام انك خبير
http://www.mazadq8.com/vb/showthread.php?p=8070698&posted=1#post8070698
وانتظر ردك

حياك الله اخوي ... باللنسبه لمشكلتك أمر طبيعي على ما اعتقد بما ان الوكاله قالولك جذي وكذا شخص بس اذا حاب تكون الحرارة اقل حط مروحة اضافيه صغيرة تشبكها مع راس البطاريه تكون دايركت مع السويج شغاله تنزل معاك تحت الطبيعي ... هذا والله أعلم

يوسف السعد
03-01-2012, 10:34 AM
يالغالي... عندي سلفرادو .قماره دبل قير ..
وقبل سبوع ساحب موستنغ .. ولما فليت القلص من الموتر .... لما . امشي...بلف ناحيت اليسار مع دوست البانزين يطلع صوت احتكاك واذا من غير دوست بانزين مايطلع صوت عادي ..وصوت تحت كشن يمين ساايق ...وشيكت على تاير مايحك..بس مادري من شنو؟؟

بو غـازي
08-01-2012, 01:14 AM
يالغالي... عندي سلفرادو .قماره دبل قير ..
وقبل سبوع ساحب موستنغ .. ولما فليت القلص من الموتر .... لما . امشي...بلف ناحيت اليسار مع دوست البانزين يطلع صوت احتكاك واذا من غير دوست بانزين مايطلع صوت عادي ..وصوت تحت كشن يمين ساايق ...وشيكت على تاير مايحك..بس مادري من شنو؟؟

حياك الله اخوي ... باللنسبة لمشكلتك شغله ميزان صعب اني اقدر احددها لك فا عشان تريح نفسك روح للميزان يطلع معاك ويسمع الصوت ويعرف لك العله من وين والسموحة ما اقدر احددها لك ... هذا والله أعلم

مرتاح 112
08-01-2012, 02:33 AM
السلام عليكم
يعطيك العافيه ابو غازي

سيارتي سفاري 2003 تماتيك من اخذته و حرارته طبيعيه وعلى الربع بالضبط وخرب معاي الفلسات الاثنين اللي داخل الماكينه ورحت لميكانيكي وفتح صدر المكينه مع الديلكو وبدل الفلسات بالتمام واللي صار اني من طلعته من الكراج تغيرت الحراره صارت فوق الربع بشوي ورديت للميكانيكي نفسه وقال يبيله عيار ديلكو مسدس رحت للبابطيين وعيرته مسدس وكاله وماتغير شي نهائي بالحراره وشكيت بدقمه الحراره وبدلتها ومانفع بعد ... ابي الحراره اللي كانت اول بسيارتي مع العلم انه مافيه حراره نهائي والدليل ماينقص ماي والخراطيش لينه بس الشغله نفسيه

شنو حلها*

كويت عاليه
08-01-2012, 05:41 AM
اخوي بو غازي اسمح لي على ازعاجك بس بغيت استفسر عن شغله عندي فورد و الحمدالله مافيها ولا شي بس قبل فتره كنت ناسي الزيت مابدلته و مشيت فيها اكثر من 11 الف لين تفاجات ان السياره بدت ترجف على سرعه 80 و اذا وقفت على اشاره و خليتها d و رجلي عالبريك احس برجفه فيها و اذا حطيتها n تروح الرجفه بس لاحضت ان صار في غمته بالقزوز و قام يطلع صوت بس صوته مو قوي يعني عادي بس ضخم شوي المهم رحت محل و قلت له افحص لي الزيت و فحص الزيت مال المكينه طلع و صدمني قال شوف السياره مافيها زيت بس شوي نااقص منها وايد و مافيها تهريب الحمدالله المهم بدلت الزيت مع الفلتر و بدلت زيت القير و خفت الرجفه شوي صارت تطلع من ال80 و تختفي بال100 وورا يعني موضوعي ان السياره بعد هاللي صار قامت ترجف بال80 و صوت اقزوزها اليمين تضخم شوي شالحل ؟؟ هل سالفه الزيت اثرت بالمكينه ؟ او شنو سبب الرجفه و الغمته والتضخم اللي بالقير ؟؟

كويت عاليه
08-01-2012, 05:43 AM
عفوا الصوت بالقزوز اليسار :)

و الغمته و تضخم الصوت بالاقزوز :)

اسمح لي سهران و اكتب ههههه

كويت عاليه
08-01-2012, 05:44 AM
و ريحه الاقزوز زادت عن قبل اخ بو غازي فا مادري شموضوعها مابي اوديها و يلعبون فيها و ينصبون قلت استشيرك اول :)

بو غـازي
08-01-2012, 10:29 PM
السلام عليكم
يعطيك العافيه ابو غازي

سيارتي سفاري 2003 تماتيك من اخذته و حرارته طبيعيه وعلى الربع بالضبط وخرب معاي الفلسات الاثنين اللي داخل الماكينه ورحت لميكانيكي وفتح صدر المكينه مع الديلكو وبدل الفلسات بالتمام واللي صار اني من طلعته من الكراج تغيرت الحراره صارت فوق الربع بشوي ورديت للميكانيكي نفسه وقال يبيله عيار ديلكو مسدس رحت للبابطيين وعيرته مسدس وكاله وماتغير شي نهائي بالحراره وشكيت بدقمه الحراره وبدلتها ومانفع بعد ... ابي الحراره اللي كانت اول بسيارتي مع العلم انه مافيه حراره نهائي والدليل ماينقص ماي والخراطيش لينه بس الشغله نفسيه

شنو حلها*

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك ما اقدر احدد لك بالضبط من شنو بس الاهم لازم ترجعها له نفسه لآن المشكله من شغله مو من عندك لآن السفاري الموديل هذا معروفة حرارة طبيعيه ما تتعدا الربع فا شوف يمكن مو مركب القازقيتات عدل في تنسيم هوا ولا شي المهم ان المشكله من شغله اللي اشتغله ... هذا والله أعلم

بو غـازي
08-01-2012, 10:39 PM
اخوي بو غازي اسمح لي على ازعاجك بس بغيت استفسر عن شغله عندي فورد و الحمدالله مافيها ولا شي بس قبل فتره كنت ناسي الزيت مابدلته و مشيت فيها اكثر من 11 الف لين تفاجات ان السياره بدت ترجف على سرعه 80 و اذا وقفت على اشاره و خليتها d و رجلي عالبريك احس برجفه فيها و اذا حطيتها n تروح الرجفه بس لاحضت ان صار في غمته بالقزوز و قام يطلع صوت بس صوته مو قوي يعني عادي بس ضخم شوي المهم رحت محل و قلت له افحص لي الزيت و فحص الزيت مال المكينه طلع و صدمني قال شوف السياره مافيها زيت بس شوي نااقص منها وايد و مافيها تهريب الحمدالله المهم بدلت الزيت مع الفلتر و بدلت زيت القير و خفت الرجفه شوي صارت تطلع من ال80 و تختفي بال100 وورا يعني موضوعي ان السياره بعد هاللي صار قامت ترجف بال80 و صوت اقزوزها اليمين تضخم شوي شالحل ؟؟ هل سالفه الزيت اثرت بالمكينه ؟ او شنو سبب الرجفه و الغمته والتضخم اللي بالقير ؟؟

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك 100% خلل بالماكينا تحس السيارة ثقلت معاك وعزمها ضعف عن قبل عدل ولا نفس العزم ؟؟
اتوقع عندك صباب واقف ولا شي بس الاكيد المشكله بالماكينا والريحه ريحة زيت لا شك بس عزيزي يمكن يكون الكارتير عندك مسكر وساخه من الزيت القديم مجمد فيه كل شي جايز بس ما يصيد لك العله الا مكانيكي متمكن ومارة عليه نفس المشكله انا بصراحة مرت علي امور وايد بس سالفه رجفه بالمشي من اسباب الماكينا ما مرت علي الا بحاله الديلكو مو مضبوط ولا صبابات واقفه ولا كويلات كهرباء وبلكات بس تأكد من البلكات اخوي بدلهم وان شاء الله خير يمكن البلكات سود من الزيت ... هذا والله أعلم

Tiger1
09-01-2012, 01:19 AM
يعطيك العافيه اخوي بوغازي على جهدك

عندي كامري 2007 اندعمت من ورا وتعور الشاصي اليمين والمداقر يمين ويسار بدلت الدبه والدعاميه والجسر وهو سحبها من ورا ولحم الحديد .. اليوم استلمتها قالي الكزوز راجع ورا .. يبيله سحب وتركب له راس بو دينار .. المهم وانا ماشي فيه اسمع صوت (صفير او صرصره) مثل صوت غايش المكيف .. الصوت يطلع بس لما اكون دايس بانزين لكن لما امسك بريك يختفي الصوت .. واحسه جاي من صوب التواير او التاير اليمين قدام صوته قوي لما انزل الدريشه

والله احترت وما دقيت عليه كان وراي شغل ومانتبهت للصوت إلا لما وصلت البيت

كويت عاليه
09-01-2012, 03:26 AM
اي عدل اخوي بو غازي قل عزم السياره عن قبل صار احس ان فيها غمته و تغير صوت الاقزوز و رجفه بس الحين مو عارف شسوي و لا شنو ابدل ؟؟

بو غـازي
09-01-2012, 04:27 AM
يعطيك العافيه اخوي بوغازي على جهدك

عندي كامري 2007 اندعمت من ورا وتعور الشاصي اليمين والمداقر يمين ويسار بدلت الدبه والدعاميه والجسر وهو سحبها من ورا ولحم الحديد .. اليوم استلمتها قالي الكزوز راجع ورا .. يبيله سحب وتركب له راس بو دينار .. المهم وانا ماشي فيه اسمع صوت (صفير او صرصره) مثل صوت غايش المكيف .. الصوت يطلع بس لما اكون دايس بانزين لكن لما امسك بريك يختفي الصوت .. واحسه جاي من صوب التواير او التاير اليمين قدام صوته قوي لما انزل الدريشه

والله احترت وما دقيت عليه كان وراي شغل ومانتبهت للصوت إلا لما وصلت البيت

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك اتوقع الكليبر مطعوج والتصفير من السفايف تحك بالدسكات تأكد منهم وان شاء الله خير ... هذا والله أعلم

بو غـازي
09-01-2012, 04:32 AM
اي عدل اخوي بو غازي قل عزم السياره عن قبل صار احس ان فيها غمته و تغير صوت الاقزوز و رجفه بس الحين مو عارف شسوي و لا شنو ابدل ؟؟

حياك الله عزيزي ... بدل بلاكات وان شاء الله خير جرب ورد لي خبر

خالد 906
09-01-2012, 02:58 PM
السلام عليكم شلونكم انا عندي لاند كروزر موديل 1998 يصرف بانزين شنو حل كل يومين 5دنانير بانزين

بو غـازي
09-01-2012, 10:40 PM
السلام عليكم شلونكم انا عندي لاند كروزر موديل 1998 يصرف بانزين شنو حل كل يومين 5دنانير بانزين

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك اللاندكروز معروف بصرف البانزين اهو طبيعته يشرب بانزين بس اذا تشوف انه يشرب بانزين اكثر من اللاندات الثانيه سوله تصفيه عامه وضبط عيارات الديلكو وان شاء الله يصير 100% ... هذا والله أعلم

خالد 906
10-01-2012, 05:50 AM
سويت تصفيه عامه لي اللحين يشرب يين يوم وترك اعبيله شل حل

بو غـازي
10-01-2012, 10:50 PM
سويت تصفيه عامه لي اللحين يشرب يين يوم وترك اعبيله شل حل

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك اعتقد هذا شربه طبيعي بس انت مو متعود عليه اخوي ترى اللاندات كل اللي يستخدمونهم يعانون بالبانزين معروف يشرب وبعطيك معلومة 8 سلندر شربه اقل من 6 سلندر لووول بحالة انك راعي خطوط بس اذا تشوف ان شربه للبانزين تغير معاك عن السابق صار يشرب اكثر من قبل معناته في مشكله بالسيارة ودها حق مكانيكي شاطر يشوف يفحص لك السيارة ويعرف من وين المشكله ... هذا والله أعلم

alged70
11-01-2012, 03:28 PM
الأخ العزيز
السلام عليكم ورحمة الله
أولا : جزاكم الله خيرا على تقديمك الخير للناس وجعله الله في ميزان أعمالك يوم لا ينفع مال ولا بنون ... آمين ... آمين يارب العالمين
أخي ...
عندي جيب برادو موديل 2003 ( 4 ) سلندر
الهوز اللي خارج من الراديتر به ضغط شديد وينتفخ بالهواء حتى ما تستطيع رعصه جامد كالكوره المنفوخة وتحتر السياره حتى أني شيشت الراديتر وبدلت الترموستات بل شلعت الترموستات نهائيا وما في فايده .
فجزاك الله خيرا ... ما الحل ليش ها الهوز منتفخ وجامد ليش ها الحراره
وتقبل شكري وتحياتي وتقديري
أخوكم ابو احمد

بو غـازي
12-01-2012, 02:14 AM
الأخ العزيز
السلام عليكم ورحمة الله
أولا : جزاكم الله خيرا على تقديمك الخير للناس وجعله الله في ميزان أعمالك يوم لا ينفع مال ولا بنون ... آمين ... آمين يارب العالمين
أخي ...
عندي جيب برادو موديل 2003 ( 4 ) سلندر
الهوز اللي خارج من الراديتر به ضغط شديد وينتفخ بالهواء حتى ما تستطيع رعصه جامد كالكوره المنفوخة وتحتر السياره حتى أني شيشت الراديتر وبدلت الترموستات بل شلعت الترموستات نهائيا وما في فايده .
فجزاك الله خيرا ... ما الحل ليش ها الهوز منتفخ وجامد ليش ها الحراره
وتقبل شكري وتحياتي وتقديري
أخوكم ابو احمد

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك مرات يكون الهوز نفسه يابس صلب لازم تبدله بس اذا كانت الحرارة ترتفع عندك بالعداد عيل فعلاً في حرارة بس انت للحين ابديت خطوتين مهمات الراديتر والترموستات الحين يا طويل العمر اهم شي تتأكد من المراوح شغالين واهم شي لو شغالين تشوف ضغطهم يكون قوي اما يكون من طرمبه الماء اما يكون عندك تهريب ماء يدخل هواء للماكينا طبعاً يبين اذا ينقص ماي الراديتر او يكون من قازقيت الراس مشاكل الحرارة كثيرة اخوي على الفحص تبين واشكرك على الدعاء بس ياليت توضح لي الحرارة ترتفع لمن تكون واقف ولا تمشي ولا بكل الحالتين ؟؟ ... هذا والله أعلم

xديزلXx
12-01-2012, 05:50 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شباب انا عندي كرايزلر قبل يومين سويت حادث من جدام السياره بس الحمدلله راس الشاصي سليم ... اللهم دعاميه ومدقر وكبوت

بس صارت معاي سالفه وابي اهل الخبره يفيدوني

بالثلاجه نفسها اللي ورا الدعاميه فيه لها وصلتين وبايبين حق زيت الباور السكان وزيت القير .. كانوا فالتين عندي هالبايبين وزيت الباور والقير كله طاح

شريت القطعه وعدلته طبعا عند ميكانيكي شاطر ومعروف .. وشريت علبه زيت قير من الوكاله وعبيته !

سؤالي الحين زيت القير اذا انزاد يضر القير لا سمح الله !

مع العلم انه الميكانيكي قايلي مافيها ضرر لانك تزيد بس والبطيخه على قولته متروسه دهن قير

بس يا شباب فيدوني وطمنوني بنفس الوقت !

والله يعطيكم العافيه

alged70
12-01-2012, 07:57 AM
الأخ العزيز الفاضل / ابو غازي

بالنسبة للبرادو 2003 4 سلندر ، الحرارة ترتفع وأنا واقف أكثر ، وإذا مشيت تخف الحراره وكما أخبرتك بدلت الترموستات وشيشت الراديتر ، لكن الهوز الخارج من الراديتر للماكينة به ضغط هواء شديد لدرجة إنك تحس إنه متفوخ مثل الكره ، على الرغم إن الهوز سليم ، والهوز الثاني الي رايح على الترموستات عادي طري مو مضغوط نفس الأول .
وإذا فتحت غطاء الراديتر يخرج هواء شديد جدا مع ماء حار ، والله احترت ، والله المستعان ، أزعجناك ، الله يتقبل منك يارب

بو غـازي
16-01-2012, 11:34 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شباب انا عندي كرايزلر قبل يومين سويت حادث من جدام السياره بس الحمدلله راس الشاصي سليم ... اللهم دعاميه ومدقر وكبوت

بس صارت معاي سالفه وابي اهل الخبره يفيدوني

بالثلاجه نفسها اللي ورا الدعاميه فيه لها وصلتين وبايبين حق زيت الباور السكان وزيت القير .. كانوا فالتين عندي هالبايبين وزيت الباور والقير كله طاح

شريت القطعه وعدلته طبعا عند ميكانيكي شاطر ومعروف .. وشريت علبه زيت قير من الوكاله وعبيته !

سؤالي الحين زيت القير اذا انزاد يضر القير لا سمح الله !

مع العلم انه الميكانيكي قايلي مافيها ضرر لانك تزيد بس والبطيخه على قولته متروسه دهن قير

بس يا شباب فيدوني وطمنوني بنفس الوقت !

والله يعطيكم العافيه

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك بما انك زدته عادي ما يضر لآن الغلط انك تبدله اما تزيده عادي بس اهم شي لا تدوس عليها حيل خل الجير مرتاح بالتباديل لغايه ما يتمرن الجير على الزيت اللي زايده وهذي شغله مهمه اكثر المكانيكيين ما يعرفونها وحياك الله ... هذا والله أعلم

بو غـازي
16-01-2012, 11:38 AM
الأخ العزيز الفاضل / ابو غازي

بالنسبة للبرادو 2003 4 سلندر ، الحرارة ترتفع وأنا واقف أكثر ، وإذا مشيت تخف الحراره وكما أخبرتك بدلت الترموستات وشيشت الراديتر ، لكن الهوز الخارج من الراديتر للماكينة به ضغط هواء شديد لدرجة إنك تحس إنه متفوخ مثل الكره ، على الرغم إن الهوز سليم ، والهوز الثاني الي رايح على الترموستات عادي طري مو مضغوط نفس الأول .
وإذا فتحت غطاء الراديتر يخرج هواء شديد جدا مع ماء حار ، والله احترت ، والله المستعان ، أزعجناك ، الله يتقبل منك يارب

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك هذي تصير من شغلتين الراديتر والمراوح واتوقع من المراوح عندك ضعف بمروحه ولا تفصل ولا مو شغاله اصلاً جيك على الراديتر والمراوح وشرط ما يكون في تهريب ماء ... هذا والله أعلم

alged70
16-01-2012, 04:45 PM
أخي الحبيب أبو غازي
كلامك سليم هناك ميكانيكي قال في ضعف في المراوح ، وهناك آخر قال قزقيت الراس ، لأنه عنما يمتلىء الراديتر بالماء وتشتغل السياره يخرج فقاعات هواء في الماء من فم الراديتر
فما أدري هل اقتصر على المروحه فقط وابدلها أم أشوف القازقيت علما بأن بعض الإخوة قال راس الماكينة ما في أحد يضبطها بالتركيب إلا القليل
ارشدني بارك الله فيك ماذا أصنع علما بأني أود السفر عليها لآداء العمره مع الأهل إن شاء الله عقب ما تتظبط
فماذا أصنع أخي الحبيب
ولك كل الشكر

بو غـازي
18-01-2012, 05:42 AM
أخي الحبيب أبو غازي
كلامك سليم هناك ميكانيكي قال في ضعف في المراوح ، وهناك آخر قال قزقيت الراس ، لأنه عنما يمتلىء الراديتر بالماء وتشتغل السياره يخرج فقاعات هواء في الماء من فم الراديتر
فما أدري هل اقتصر على المروحه فقط وابدلها أم أشوف القازقيت علما بأن بعض الإخوة قال راس الماكينة ما في أحد يضبطها بالتركيب إلا القليل
ارشدني بارك الله فيك ماذا أصنع علما بأني أود السفر عليها لآداء العمره مع الأهل إن شاء الله عقب ما تتظبط
فماذا أصنع أخي الحبيب
ولك كل الشكر

حياك الله أخوي ... باللنسبه لمشكلتك نعم فيها سحب هواء دام فقاعات وتزوع الماء بس اخوي اولاً ضبط المراوح غيرهم اولاً بعدين شوف الحرارة تضبط معاك دام الجو بارد اذا تضبط معاك عيل ما يحتاج تسوي الراس فقط تبدل قازقيت الراس واذا في حرارة قعدت معاك اخوي في ناس يضبطون الراس اميه بالاميه سوه وارتاح ... هذا والله أعلم

alged70
18-01-2012, 05:26 PM
أخي الحبيب ابو غازي
بالنسبة لكزكيت الراس عادي يعني ممكن ميكانيكي يضبطه
ولو عندك ميكانيكي تعرفه زين يضبط الراس اميه بالميه ياليت تدزلي تليفونه ولا تدلني عليه وأكن لك من الشاكرين
أخوككم ابو احمد

pure soul
19-01-2012, 09:17 AM
عندي تاهو 1997 لما اوقف عند مطبه او اشاره وأحرك من الصفر أحس الموتر ثقيل وخامد ومرات بس أدوسله تكون فزته حلوه وقويه..وبصراحه حيرني هالشي وكرهني فيه وبالخط مرات احسه ثقيل ومرات يطير بخفه عجيبه .....ممكن أعرف من شنو ومشكورين على المساعده

بو علـــي
19-01-2012, 02:08 PM
يعطيك العافيه اخوي انا عندي نيسان مكسيما موديل 2000 قبل فتره سويت لها تصفيه تشمل " فلتر شوته وراس الشوته وبدلت المترجم وبلاكات وضبطها بالكمبيوتر " طبعا قبل لا اسويلها التصفيه كنت لمن امشي فيها مده طويله بس اوقف ابوش القير الضغط يلعب وبعض المرات تطفي سويت لها التصفيه وبعد تقريبا شهرين ردت نفس الحاله الضغط يلعب وبعض المرات تطفي ومع العلم كل الاغراض الي ركبها كنت شاريها من الوكاله وكلفتني تقريبا 50 دينار

diver1120
19-01-2012, 02:51 PM
يا جماعة الخير ابي ورشة متخصصة بشروكي عندي شروكي موديل الفين 2000 ابي اسويلة صيانة شااااملة ابي الفني يكووون فااااهم ومتخصص شروكي يعني ما يقعد يأأألف ويجرب بسيارتي وناطر المساعدة منكم تعطوني رقم او عنوان الورش ولاخلى ولا عدم .

للمزيد من مواضيعي

S.W.A.T-TM
19-01-2012, 07:08 PM
السلام عليكم

اخوي عندي افالون السكان ثقييييل لدرجة ماتوصف
ويطلع صوووت مزعج مثل جذي صصصصصصصصصصصص
طبعا هذا كله اول مااشغل السيارة بس لكن بعدين تصير ممتازة

انا واحد من الربع قالي زيت سكان
رحت للبنجرجي وقالي اي زيت السكان ناقص خذا مني دينار ونص

بس الصوت ماراح اليوم رحت حق كراج ثاني قالي هذا من الغايش
انت شراك
وجم سعره انا صدمني والله
قالي الغايش بـ5
وشغل الايد بـ5

بو غـازي
21-01-2012, 06:27 PM
أخي الحبيب ابو غازي
بالنسبة لكزكيت الراس عادي يعني ممكن ميكانيكي يضبطه
ولو عندك ميكانيكي تعرفه زين يضبط الراس اميه بالميه ياليت تدزلي تليفونه ولا تدلني عليه وأكن لك من الشاكرين
أخوككم ابو احمد

سامني اخوي ما اقدر اقول لك على مكانيكي معين وسبحان الله يلعب لك بسيارتك وتصير بذمتي ,, بس دور في مكانيكيه شطار

بو غـازي
21-01-2012, 06:30 PM
عندي تاهو 1997 لما اوقف عند مطبه او اشاره وأحرك من الصفر أحس الموتر ثقيل وخامد ومرات بس أدوسله تكون فزته حلوه وقويه..وبصراحه حيرني هالشي وكرهني فيه وبالخط مرات احسه ثقيل ومرات يطير بخفه عجيبه .....ممكن أعرف من شنو ومشكورين على المساعده

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك ممكن يكون محتاج تصفيه وممكن يكون عندك تهريب كهرباء من كويل ولا واير خل يفحصولك الكويلات اذا زينين سو لها تصفيه ... هذا والله أعلم

بو غـازي
21-01-2012, 06:33 PM
يعطيك العافيه اخوي انا عندي نيسان مكسيما موديل 2000 قبل فتره سويت لها تصفيه تشمل " فلتر شوته وراس الشوته وبدلت المترجم وبلاكات وضبطها بالكمبيوتر " طبعا قبل لا اسويلها التصفيه كنت لمن امشي فيها مده طويله بس اوقف ابوش القير الضغط يلعب وبعض المرات تطفي سويت لها التصفيه وبعد تقريبا شهرين ردت نفس الحاله الضغط يلعب وبعض المرات تطفي ومع العلم كل الاغراض الي ركبها كنت شاريها من الوكاله وكلفتني تقريبا 50 دينار

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك حلها 100% بأذن الله عندي المشكله من الجوك بدل الجوك مال الضغط وامورك طيبه ان شاء الله ... هذا والله أعلم

بو غـازي
21-01-2012, 06:38 PM
السلام عليكم

اخوي عندي افالون السكان ثقييييل لدرجة ماتوصف
ويطلع صوووت مزعج مثل جذي صصصصصصصصصصصص
طبعا هذا كله اول مااشغل السيارة بس لكن بعدين تصير ممتازة

انا واحد من الربع قالي زيت سكان
رحت للبنجرجي وقالي اي زيت السكان ناقص خذا مني دينار ونص

بس الصوت ماراح اليوم رحت حق كراج ثاني قالي هذا من الغايش
انت شراك
وجم سعره انا صدمني والله
قالي الغايش بـ5
وشغل الايد بـ5

حياك الله اخوي ... بالنسبه لمشكلتك نعم من الغايش اشتره اصلي وتركيبه ما يتعدا 3 دنانير وبالنسبه للصوت بالباور ما يروح الا تبدل الباور ... هذا والله أعلم

S.W.A.T-TM
23-01-2012, 09:31 PM
قواك الله

وعساه ف ميزان حسناتك يا رب

بندر الفهيد
28-01-2012, 10:48 PM
اخوى بو غازى
بعد التحية
عندى كابريس 2002 وانا بالطريق فصلت معاى (طفت) صفطت على جنب ادق سلف ما تشتغل مع ان السلف قوى نطرت شوى واخذتها على سطحة يوم وصلت الصناعيه دقها الميكانيكى اشتغلت على طول رديت البيت وبعد شوى ادق سلف ما تشتغل شنو الخراب غير الطرمبه لانى ما اعتقد الطرمبه تفصل بالممشى الا والسياره واقفه يمكن يكون فيوز لانى مره صارت معاى وحركت قاعدة الفيوزات اللى جنب البطارية واشتغلت

nawafrd
28-01-2012, 11:19 PM
السموحه بس ممكن سيارتك محتاجه تشيل الكودات اللي بالكمبيوتر تروح لمحل وتقوله سولي اعاده برمجه :) وانشالله سيارتك تطيب :)
اسفين علي الازعاج

nawafrd
28-01-2012, 11:21 PM

سولها اعادة برمجه :)

البلوشي 83
28-01-2012, 11:48 PM
السلام عليكم اخوي أنا عندي شروكي وفيه رجفه ب100الى 120 بدلت التواير ما راحت الرجفه بدلت القاردن وسويت ميزان ماكو فايده ليلحين يرجف الحل الله يرضالي عليك وشكرا مع العلم حتي البككس بدلته

qadsawi27
29-01-2012, 02:53 PM
السلام عليكم الله يعطيك العافية اخوي بوغازي انا عندي بليزر 2002 قامت مكينتة وديتة الصناعية قال مخلوط الزيت مع الماي بس محتار بين التجفيت والبدل وسكراب امغرة مو ثقة يبيعلك مكينة احتمال تكرن هي مجفته لا ويعطيك كفالة اسبوعين صارلها عشر ايام صافطة ومحتار بين هاالتجفيت والبدل واذا عندك كراج واحد ثقة وسعره دين عطني رقمه

بو غـازي
31-01-2012, 10:12 PM
اخوى بو غازى
بعد التحية
عندى كابريس 2002 وانا بالطريق فصلت معاى (طفت) صفطت على جنب ادق سلف ما تشتغل مع ان السلف قوى نطرت شوى واخذتها على سطحة يوم وصلت الصناعيه دقها الميكانيكى اشتغلت على طول رديت البيت وبعد شوى ادق سلف ما تشتغل شنو الخراب غير الطرمبه لانى ما اعتقد الطرمبه تفصل بالممشى الا والسياره واقفه يمكن يكون فيوز لانى مره صارت معاى وحركت قاعدة الفيوزات اللى جنب البطارية واشتغلت

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك اخوي اعتذر منك لآن مو كل شي بالكهرباء اعرف له وانت مشكلتك كهربائيه بس دام تقول يوم حركت قاعده الفيوزات واشتغلت اكيد منها المشكله ... هذا والله أعلم

بو غـازي
31-01-2012, 10:46 PM
السلام عليكم اخوي أنا عندي شروكي وفيه رجفه ب100الى 120 بدلت التواير ما راحت الرجفه بدلت القاردن وسويت ميزان ماكو فايده ليلحين يرجف الحل الله يرضالي عليك وشكرا مع العلم حتي البككس بدلته

حياك الله اخوي ... بالنسبه لمشكلتك اذا كنت مركب تواير حجريات فأمر طبيعي الرجفه اذا كانو توايرك عاديات وتقول سويت كل هالامور عيل تصير من كراسي الجير والماكينا وتصير من بطيخه الجير بس اشرح لي طريقه الرجفه لمن تدوس بانزين وانت بسرعه 100 من تشيل رجلك عن البانزين تروح ولا دايمه الرجفه لغايه ما تنزل السرعه انطر منك رد ... هذا والله أعلم

بو غـازي
31-01-2012, 10:50 PM
السلام عليكم الله يعطيك العافية اخوي بوغازي انا عندي بليزر 2002 قامت مكينتة وديتة الصناعية قال مخلوط الزيت مع الماي بس محتار بين التجفيت والبدل وسكراب امغرة مو ثقة يبيعلك مكينة احتمال تكرن هي مجفته لا ويعطيك كفالة اسبوعين صارلها عشر ايام صافطة ومحتار بين هاالتجفيت والبدل واذا عندك كراج واحد ثقة وسعره دين عطني رقمه

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك بأختصار شديد جفت افضل لك بكثير واحرص على انك انت تجيب القطع لا تخليه اهو يشتريها لك وحاول تجيب قطع اصلي كلهم وحافظ على الفواتير واخذ كفاله من صاحب الكراج على شغله وبالنسبه لكراج معين لا والله ما اقدر اخدمك بهالشي ... هذا والله أعلم

Dr.doo
02-02-2012, 12:55 PM
مرحبا اخوي بو غازي

اول شي جزاك الله الف خير على مجهودك الطيب

وبميزان حسناتك

ثاني شي

انا مرهم مكينه اربي على ددسن

وركبت 3 مكاين بشهرين

مافي وحده تصمل

ومحتار والله عند منو اركب

مافي كراج حلو ويعطي كفاله بتركيب هالمكاين
وجزاك الله خير واسمحلي ع الاطاله

PC Games
03-02-2012, 08:09 PM
قواك الله اخوي

شنو سبب ارتفاع حرارة السيارة لما تمشي عليها فوق ال 120
او لما تمشي مسافة طويلة

لان الحرارة توصل عندي للاخير واحنا بالشتا .. وترجع طبيعي لا خففت

m7mad-g
09-02-2012, 12:30 AM
السلام عليكم
اخوي انا عندي تاهو 2002 فيه مشكله في القير ومحيرتني وكل قراج يفتيلي بشي وانا مو مقتنع
القير يمشي ويبدل بس يفصل بروحه ويبوش اطفي السياره ارد اشغلها يشبك فتره ويرد يفصل كل القراجات تقولي تجفيت القير
كلمت فلبيني بلوكاله قالي اشبك الدبل اذا مشت وياك وما فصل بسرعه فلقير سليم
بس بصناعيه مصرين علي التجفيت وانا مو مقتنع
القير يبدل عادي وريحت الزيت عاديه
وانا اسف علي الاطاله بس حبيت يكون الشرح وافي

بو غـازي
20-02-2012, 02:19 PM
مرحبا اخوي بو غازي

اول شي جزاك الله الف خير على مجهودك الطيب

وبميزان حسناتك

ثاني شي

انا مرهم مكينه اربي على ددسن

وركبت 3 مكاين بشهرين

مافي وحده تصمل

ومحتار والله عند منو اركب

مافي كراج حلو ويعطي كفاله بتركيب هالمكاين
وجزاك الله خير واسمحلي ع الاطاله

آسف على التأخير كنت مسافر حبيبي
بالنسبه لمشكلتك انا مو ذاك الزود بمكاين الاربي بس اعتقد مشكلتك اما كمبيوتر او ضفيرة وتطق المكاين معاك بسببهم لآن اعرف واحد صارت معاه نفس المشكلة ... هذا والله أعلم

بو غـازي
20-02-2012, 02:22 PM
قواك الله اخوي

شنو سبب ارتفاع حرارة السيارة لما تمشي عليها فوق ال 120
او لما تمشي مسافة طويلة

لان الحرارة توصل عندي للاخير واحنا بالشتا .. وترجع طبيعي لا خففت

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك اول شي شيش الراديتر ظروري اول عمليه تسويها ثانياً جيك على طرمبه الماء ... هذا والله أعلم

بو غـازي
20-02-2012, 02:26 PM
السلام عليكم
اخوي انا عندي تاهو 2002 فيه مشكله في القير ومحيرتني وكل قراج يفتيلي بشي وانا مو مقتنع
القير يمشي ويبدل بس يفصل بروحه ويبوش اطفي السياره ارد اشغلها يشبك فتره ويرد يفصل كل القراجات تقولي تجفيت القير
كلمت فلبيني بلوكاله قالي اشبك الدبل اذا مشت وياك وما فصل بسرعه فلقير سليم
بس بصناعيه مصرين علي التجفيت وانا مو مقتنع
القير يبدل عادي وريحت الزيت عاديه
وانا اسف علي الاطاله بس حبيت يكون الشرح وافي

حياك الله أخوي ... بالنسبة لمشكلتك الجير سليم ما يحتاج تجفيت بس المشكلة اما برمجه كمبيوتر او سويجات الجير ... هذا والله أعلم

سلفراادو
21-02-2012, 07:16 PM
السلام عليكم اخوي بو غازي انا عندي رانجلر 2009 و يطلعلي يسار جدام يم التاير الامامي صوت طقه كل ما امشي قالولي الدبل مكسور و قالولي صلايب الحين منو الصاج و اذا الدبل مكسور وين اصلحه و جم اسعارهم ؟

camaro slp
22-02-2012, 12:29 PM
اخوي عندي مكسيما 98 عندي دقمه at check معلقه وتخلي السياره ضغط عالي والدقمه قالولي بالقير ومو موجوده المهم قالولي برمجه تروح كل ما اروح محل فحص اقولي قديمه مافي فحص وديتها قراج قالولي قير بدلت قير هم نفس السالفة موجود يريت تفيدني اخوي وشكرا

10 Cats
23-02-2012, 01:03 AM
السلام عليكم

الجميع عساكم بخير ... بوغازي اشلونك حبيبي عساك بخير

اخواني ارجو لاهل الخبره افادتي ببليزر 2006 دبل قير تومتاتيك

رحت فحص كمبيوتر قال بدل الزيت وبدلته وفلتر جديد وما راحت العلامه رجعت للفحص قالي شغل الناريه وادعس 3 مرات تروح وفعلا راحت العلامه لكن المشكله اهي

العدادات كلها يوم تشغل الناريه من غير ما تشغل السياره كانت ترتفع لمستواها العادي مو تحت اللحين بعد هالسالفه كله مع تشغيل الناريه ترتفع ما عدا مالت الزيت ترتفع مع تشغيل السياره عادي ترتفع مع الباقي

قهل هذي مشكله علي اي شي بالسياره ؟؟

والا عااادي ؟؟؟

وشكرا لكم وهذا رقمي اللي يعرف يجزاه خير يكلمني واتس اب ادزله الفيديو 94944694

بو غـازي
24-02-2012, 12:55 AM
السلام عليكم اخوي بو غازي انا عندي رانجلر 2009 و يطلعلي يسار جدام يم التاير الامامي صوت طقه كل ما امشي قالولي الدبل مكسور و قالولي صلايب الحين منو الصاج و اذا الدبل مكسور وين اصلحه و جم اسعارهم ؟

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك بما انك متأكد ان الصوت من ناحية اليمين جدام اما يكون شيال تعبان اما من الكليبر او من كرسي المعاون ودة ميزان مسنع وقت النهار وخل يشوفة لك ... هذا والله أعلم

بو غـازي
24-02-2012, 01:03 AM
اخوي عندي مكسيما 98 عندي دقمه at check معلقه وتخلي السياره ضغط عالي والدقمه قالولي بالقير ومو موجوده المهم قالولي برمجه تروح كل ما اروح محل فحص اقولي قديمه مافي فحص وديتها قراج قالولي قير بدلت قير هم نفس السالفة موجود يريت تفيدني اخوي وشكرا

حياك الله اخوي ... بالنسبه لمشكلتك كهربائية وانا محدد اني مكانيك ومو كل شي كهربائي اعرف فيه ولكن اخوي حاول تسويلها برمجه بنفسك شيل روس البطارية ساعه وركبهم وافتح النارية لا تشغل السيارة على طول خل النارية لمدة خمس دقائق مفتوحة وبعدين شغل السيارة اذا راحت معاك العلامه تمام واذا ما راحت دام انها مو مأثرة معاك على طبيعه السيارة والمحركات روح كهربائي يفصلها لك فيوز ولا سنسر وختولي واذا حاب تعرف شنو المشكلة لازم تكون كل محركات السيارة وكاله ما تختلف مو مواصفات اليابان ما ينفع تروح توديها كراجات الكمبيوتر يركب لك الجهاز ويسوي البرمجه ويعرف شنو المشكله وسلامتك ... هذا والله أعلم

بو غـازي
24-02-2012, 11:26 AM
السلام عليكم

الجميع عساكم بخير ... بوغازي اشلونك حبيبي عساك بخير

اخواني ارجو لاهل الخبره افادتي ببليزر 2006 دبل قير تومتاتيك

رحت فحص كمبيوتر قال بدل الزيت وبدلته وفلتر جديد وما راحت العلامه رجعت للفحص قالي شغل الناريه وادعس 3 مرات تروح وفعلا راحت العلامه لكن المشكله اهي

العدادات كلها يوم تشغل الناريه من غير ما تشغل السياره كانت ترتفع لمستواها العادي مو تحت اللحين بعد هالسالفه كله مع تشغيل الناريه ترتفع ما عدا مالت الزيت ترتفع مع تشغيل السياره عادي ترتفع مع الباقي

قهل هذي مشكله علي اي شي بالسياره ؟؟

والا عااادي ؟؟؟

وشكرا لكم وهذا رقمي اللي يعرف يجزاه خير يكلمني واتس اب ادزله الفيديو 94944694

هلا وغلا اخوي والله ما اقدر افيدك اذا يفيدونك الاخوان لا بأس

فواز11
24-02-2012, 11:44 AM
أخوي أنا عندي ألتيما 4 سلندر ودي أبدل المكينه بنفس موديل سياره 6 سلندر أقدر أبدلها ؟ وتمشي عادي وبدل الكمبيوتر مالها مع القير وبجم يكلف

بو غـازي
25-02-2012, 12:23 PM
أخوي أنا عندي ألتيما 4 سلندر ودي أبدل المكينه بنفس موديل سياره 6 سلندر أقدر أبدلها ؟ وتمشي عادي وبدل الكمبيوتر مالها مع القير وبجم يكلف

حياك الله اخوي ... بالنسبه لمشكلتك عادي تقدر تبدل بس تكلفك وايد وقيمه سيارة ثانيه والافضل انك تبيع اللي عندك وتشتري وحده سته سلندر اصليه مو محولة وتريح راسك وترى رخاص ... هذا والله أعلم

camaro slp
26-02-2012, 01:44 PM
حياك الله اخوي ... بالنسبه لمشكلتك كهربائية وانا محدد اني مكانيك ومو كل شي كهربائي اعرف فيه ولكن اخوي حاول تسويلها برمجه بنفسك شيل روس البطارية ساعه وركبهم وافتح النارية لا تشغل السيارة على طول خل النارية لمدة خمس دقائق مفتوحة وبعدين شغل السيارة اذا راحت معاك العلامه تمام واذا ما راحت دام انها مو مأثرة معاك على طبيعه السيارة والمحركات روح كهربائي يفصلها لك فيوز ولا سنسر وختولي واذا حاب تعرف شنو المشكلة لازم تكون كل محركات السيارة وكاله ما تختلف مو مواصفات اليابان ما ينفع تروح توديها كراجات الكمبيوتر يركب لك الجهاز ويسوي البرمجه ويعرف شنو المشكله وسلامتك ... هذا والله أعلم

اهيا المشكلة بس تخلي السيارة ضغطها عالي وانا ماشي يعني مثلا ماشي 100 الضغط معلق على 3 وانا محاتي هالشي شلون امشي بسياره جذي

بو غـازي
28-02-2012, 08:21 PM
اهيا المشكلة بس تخلي السيارة ضغطها عالي وانا ماشي يعني مثلا ماشي 100 الضغط معلق على 3 وانا محاتي هالشي شلون امشي بسياره جذي

اها جان وضحت مشكلتك من البدايه عموماً نزل الضغط خل ينزلونه لك واذا نظامه نازل الضغط بس وقت ما تمشي يعلق معاك الضغط المشكله من الجك حق الضغط يعلق معاك بدله وترتاح ... هذا والله أعلم

AshKaN
01-03-2012, 07:42 AM
اخوي انا غيرت التواير الي كنت مركبهم والحين اختلف قراءه العداد مثل امشي 140 احس انه الممشا 100
منو يسوي برمجه تواير ؟

بو غـازي
03-03-2012, 08:26 AM
اخوي انا غيرت التواير الي كنت مركبهم والحين اختلف قراءه العداد مثل امشي 140 احس انه الممشا 100
منو يسوي برمجه تواير ؟

حياك الله اخوي ... بالنسبه لمشكلتك اول شي شنو نوع السيارة ثانياً بأمور العدادات ما عندي خبرة ذاك الزود في اذا تدل شارع العدادات اللي صوب دوار الاكسجين هناك شغلتهم بالشويخ بس اعتقد انه امر طبيعي يمكن تكون رافع السيارة حيل وتواير حجرية كبار يتغير عليك العداد ما تشوف كل سيارة لها حجم معين من الوكاله توافق صناعتها ومجرياتها ... هذا والله أعلم

asroma1974
08-03-2012, 11:49 AM
يعطيك العافية أخوي بوغازي على هالخدمة ...

أنا حبيت أعرف أي قطعة أبدل إذا كانت مشكلة سيارتي الكامري 2004 - 4 سلندر - لما أرجع للخلف الليت الأبيض ما يشب ... فحصنا الليتات والفيوزات كلهم أوكي ... قالوا لي دقمة الجير ... بس دقمة الجير في بالسيارة اثنين ... وحدة في الماكينة و الثانية تحت الجير .. وين المشكلة بالضبط ؟ وأقدر أنا أبدلها إذا عرفنا وين المشكلة بالضبط ؟؟؟؟

مع تخياتي

بو غـازي
09-03-2012, 01:33 PM
يعطيك العافية أخوي بوغازي على هالخدمة ...

أنا حبيت أعرف أي قطعة أبدل إذا كانت مشكلة سيارتي الكامري 2004 - 4 سلندر - لما أرجع للخلف الليت الأبيض ما يشب ... فحصنا الليتات والفيوزات كلهم أوكي ... قالوا لي دقمة الجير ... بس دقمة الجير في بالسيارة اثنين ... وحدة في الماكينة و الثانية تحت الجير .. وين المشكلة بالضبط ؟ وأقدر أنا أبدلها إذا عرفنا وين المشكلة بالضبط ؟؟؟؟

مع تخياتي

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك الدقمه تجي بالجير تحت وسلامتك بدلها لا خل يشبك لك الوايرات مباشرة ويشتغلون معاك ليتات القري ... هذا والله أعلم

asroma1974
11-03-2012, 12:52 PM
حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك الدقمه تجي بالجير تحت وسلامتك بدلها لا خل يشبك لك الوايرات مباشرة ويشتغلون معاك ليتات القري ... هذا والله أعلم

مشكور أخوي يعطيك العافية عالنصيحة بس إنت قصدك تحت الجير يعني داخل السيارة ولا أفتح الكبوت ؟

مع خالص الشكر أخوي بوغازي

بو غـازي
14-03-2012, 03:31 AM
مشكور أخوي يعطيك العافية عالنصيحة بس إنت قصدك تحت الجير يعني داخل السيارة ولا أفتح الكبوت ؟

مع خالص الشكر أخوي بوغازي

يالغالي شكو داخل السيارة ؟؟

الدقمه تجي بالجير نفسه والواير يركب بدقمه الجير يروح لنهاية السيارة

والجير يجي تحت السيارة يعني اما تفك الكبوت وتوصل للدقمه اما توقف السيارة فوق حفرة

وتنزل له من تحت وسلامتك

fouadamr
14-03-2012, 11:49 PM
السلام عليكم

السياره فيها مشاكل كثيرة ومش لاقيلها حل حتى عند الميكانيكية

كل واحد يقول شي ويطلع غلط

اول مشكلة

السياره اول ما اشغلها بتكون طبيعية ولما عداد الحراره يوصل للنص او قبل النص بشويه

بحس ان مكينه السياره بتتهز وبتترجرج

وكمان بتاثر على الجير وبيحصل تاخير في الغيارات وخصوصا الثالث

غيرت بطارية فلتر زيت للجير وصفايه بنزين وبلاكات

وكل التبديلات دي بدون فائدة منهم لله الميكانيكية

ثاني مشكلة

ان السياره صوتها عالي لما ادوس بنزين كان الاجزوز مخروم ولكن الاجزوز سليم

نظفت فلتر الهواء والميكانيكي نضفلي الكويلات وحجات كثيره وبرضو بلا فائده

ثالث مشكلة

البنزين لو قل عن الثلث السياره بتبخبخ وبتطلع اصوات غريبه وسعات بتطفي لما اخد ملف او اقف على اشاره وفيه اضطرابات في الار بي ام وكمان لما ادوس بنزين مره واحده مبتمشيش لازم شويه بشويه

قالولي غير طلمبه بنزين غيرت قالولي غير صفايه البنزين غيرت وبلا فائده

بجد مبقتش بثق في اي ميكانيكي

مع العلم انى ماشي بالسياره اكثر من 3 الاف كيلو على رغم كل المشاكل دي وهيا ماشية معايا تمام بس اهم حاجا البنزين لازم مخلهوش ينقص عن الثلث

ارجو المساعدة ولك جزيل الشكر

تحياتي...........

فؤاد

متعب سعود
16-03-2012, 01:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله مساااك الله بالخير اخوي عندي موستنغ طقت المكينه من تقحيص وش القطعه لخربانه با الضبط الي يقحص وتطق لمكينه شنو الخراب وكم يكلم في لسكرااااب لله لا يهينك ودق علي 90064982 او كلمني بي بي ام 26947f6a

بو غـازي
17-03-2012, 10:36 PM
السلام عليكم

السياره فيها مشاكل كثيرة ومش لاقيلها حل حتى عند الميكانيكية

كل واحد يقول شي ويطلع غلط

اول مشكلة

السياره اول ما اشغلها بتكون طبيعية ولما عداد الحراره يوصل للنص او قبل النص بشويه

بحس ان مكينه السياره بتتهز وبتترجرج

وكمان بتاثر على الجير وبيحصل تاخير في الغيارات وخصوصا الثالث

غيرت بطارية فلتر زيت للجير وصفايه بنزين وبلاكات

وكل التبديلات دي بدون فائدة منهم لله الميكانيكية

ثاني مشكلة

ان السياره صوتها عالي لما ادوس بنزين كان الاجزوز مخروم ولكن الاجزوز سليم

نظفت فلتر الهواء والميكانيكي نضفلي الكويلات وحجات كثيره وبرضو بلا فائده

ثالث مشكلة

البنزين لو قل عن الثلث السياره بتبخبخ وبتطلع اصوات غريبه وسعات بتطفي لما اخد ملف او اقف على اشاره وفيه اضطرابات في الار بي ام وكمان لما ادوس بنزين مره واحده مبتمشيش لازم شويه بشويه

قالولي غير طلمبه بنزين غيرت قالولي غير صفايه البنزين غيرت وبلا فائده

بجد مبقتش بثق في اي ميكانيكي

مع العلم انى ماشي بالسياره اكثر من 3 الاف كيلو على رغم كل المشاكل دي وهيا ماشية معايا تمام بس اهم حاجا البنزين لازم مخلهوش ينقص عن الثلث

ارجو المساعدة ولك جزيل الشكر

تحياتي...........

فؤاد

آسف حبيبي ما اقدر اخدمك ما مرت علي مشكله شبيهه والامر اتوقع كهربائي

بو غـازي
17-03-2012, 10:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله مساااك الله بالخير اخوي عندي موستنغ طقت المكينه من تقحيص وش القطعه لخربانه با الضبط الي يقحص وتطق لمكينه شنو الخراب وكم يكلم في لسكرااااب لله لا يهينك ودق علي 90064982 او كلمني بي بي ام 26947f6a

حياك الله أخوي ... النسبه لمشكلتك اكيد اما كرنك ولا خالطه دام تقول تقحص ولا ذراع فالت ولا بساتن بس ما يبين الا لمن تفتح الماكينا وتشوف بس بكل الاحوال لازم تتجفت يعني فتحت الماكينا ما فتحتها لازم تتجفت ولا تتبدل وكم يكلف ما ادري والله حسب القطع والشغل من كراج لكراج يختلف ... هذا والله أعلم

رفيق الحزن
20-03-2012, 03:56 PM
السلام عليكم
شكراً أخوي على الموضوع والله يكون بعونك على الردود على كل الاستفسارات

عندي صراحة مشكلة بسيارتي ألتيما 2005 (4) سلندر

أحس أن العزم فيها نازل للأرض يعني أحس إذا دعست بنزين السيارة كأنها تطلع صوت قوي من كتر قلة العزم

ممكن أخوي إذا مر عليك مشكلة زي دي تقولي وجهة نظرك

هل إذا تحتاج إلى تنظيف بخاخات أو تبديل بلكات أو فلتر بنزين

أشكرك وأسف للإطالة ..

بو غـازي
22-03-2012, 01:02 AM
السلام عليكم
شكراً أخوي على الموضوع والله يكون بعونك على الردود على كل الاستفسارات

عندي صراحة مشكلة بسيارتي ألتيما 2005 (4) سلندر

أحس أن العزم فيها نازل للأرض يعني أحس إذا دعست بنزين السيارة كأنها تطلع صوت قوي من كتر قلة العزم

ممكن أخوي إذا مر عليك مشكلة زي دي تقولي وجهة نظرك

هل إذا تحتاج إلى تنظيف بخاخات أو تبديل بلكات أو فلتر بنزين

أشكرك وأسف للإطالة ..

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك شوف اهو نفس هالامور تصير من كثير شغلات بس اول شي خل يتأكد لك من الكويلات اذا ما فيهم تهريب كهرباء مو خربانين ثانياً يشوف لك الكمبيوترات شغالين ما فيهم شي ثالثاً خل يسويلك عيار الديلكو مسدس اكتروني اذا ضبطت معاك زين اذا ما ضبطت سولها تصفيه عامه واقطع الشك باليقين وان شاء الله تصير معاك اوكي بس مبدأياً لازم يتأكد لك يسوي فحص ممكن تكون المشكله بسيطه من شيء واحد عشان ما تكلف على نفسك ... هذا والله أعلم

THE-BIG-X
22-03-2012, 01:52 AM
السلام عليكم

اخوي انا عندي كلاسيك كابرس موديل 1989 وعداد السرعة ما يشتغل وجيكت عليه , كل شيء شغال , وقال المسنن الي بالقير مكسور واذا بدلته راح ينكسر مرة ثانية وقال لي لازم اشتري ثاني , شنو الافضل اسويه برايك ؟؟؟؟؟

THE-BIG-X
22-03-2012, 01:54 AM
يعني قال اشتري قير ثاني ؟؟؟

رفيق الحزن
22-03-2012, 08:16 AM
شكراً يا بو غازي على سرعة الرد وبارك الله بعمرك ..

بو غـازي
27-03-2012, 12:23 AM
السلام عليكم

اخوي انا عندي كلاسيك كابرس موديل 1989 وعداد السرعة ما يشتغل وجيكت عليه , كل شيء شغال , وقال المسنن الي بالقير مكسور واذا بدلته راح ينكسر مرة ثانية وقال لي لازم اشتري ثاني , شنو الافضل اسويه برايك ؟؟؟؟؟

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك مادري شدخل المسنن اللي داخل الجير بعداد السرعه ؟؟ يمكن تقصد الدقمه حقت الجير اللي يركب عليها واير السرعه عموماً اشرح لي مشكلتك بوضوح عشان اقدر ارد عليك

THE-BIG-X
27-03-2012, 04:22 AM
حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك مادري شدخل المسنن اللي داخل الجير بعداد السرعه ؟؟ يمكن تقصد الدقمه حقت الجير اللي يركب عليها واير السرعه عموماً اشرح لي مشكلتك بوضوح عشان اقدر ارد عليك

اخوي بو غازي , المصلح جيك على العداد الي في الطبلون شغال والواير شغال وكل شيء شغال بما يخص بامور عداد السرعة , بقى المسنن الي يكون موصول بالعداد والي يكون عند القير شافه ولا طلع مكسور وقال لي هذا من سبب الفضاوة الي بالقاردن تكسر المسنن و حتى لو بغيت احط واحد جديد راح يشتغل عداد الكيلو الي هو مال السرعة بالطبلون الي انا ابي احل مشكلته وابيه يشتغل , راح ينكسر مرة بعد فترة بسيطة فقال لي ابدل القير ويشتغل كل شيء تمام , فشرايك بكلامه وشلون طريقة حل مشكلتي ؟؟؟؟؟؟؟؟

بو غـازي
28-03-2012, 12:44 AM
اخوي بو غازي , المصلح جيك على العداد الي في الطبلون شغال والواير شغال وكل شيء شغال بما يخص بامور عداد السرعة , بقى المسنن الي يكون موصول بالعداد والي يكون عند القير شافه ولا طلع مكسور وقال لي هذا من سبب الفضاوة الي بالقاردن تكسر المسنن و حتى لو بغيت احط واحد جديد راح يشتغل عداد الكيلو الي هو مال السرعة بالطبلون الي انا ابي احل مشكلته وابيه يشتغل , راح ينكسر مرة بعد فترة بسيطة فقال لي ابدل القير ويشتغل كل شيء تمام , فشرايك بكلامه وشلون طريقة حل مشكلتي ؟؟؟؟؟؟؟؟

حياك الله أخوي ... بالنسبة لمشكلتك اول مرة تمر علي بس حاول تروح حق واحد ثاني ويشوف لك المشكله عشان تتأكد اكثر ثانياً اذا الجير معاك زين ليش تبدله رغم انه سعره رخيص لكن خل يفكون لك الجير ووده المخرطه بحالة في مشكلة فضاوة يضبطونه لك وركب مسنن وما ينكسر المسنن معاك مرة ثانيه ان شاء الله وعامود القاردن كذلك ضبطه يأثر على الجير يكسر لك المسننات لمن يطقطق ... هذا والله أعلم

THE-BIG-X
29-03-2012, 04:13 AM
يعطيك العافية يا بو غازي وما قصرت وانا ان شاء الله اشوف القير واضبط عامود القاردن والمسنن

ابو نزال
29-03-2012, 03:45 PM
الفزعه ماعليكم امر

عندي باثفندر 2004 وبحوله قير عادي
وين احصله قير
السكراب مافي
قالو في شركات تجيب قيرات من اليابان
تعرفون رقمهم
وتعرفون احد يحول شغله مضبوط

وشكراً

فلبي متروسه
30-03-2012, 09:45 PM
السلام ويعطيك العافيه
عندي يوكن باب واحد 97
وكل شهرين 3 لازم اجفت القير
عاد اخر مره ركبت مبرد قير مال وانيت شفر 2007 الخارجي كاضافي للتبريد
مشكلتي مشاوريري طويله وسفر
المهم
الحين توني مجفت القير والريال مو راضي يضبط معاه غير مخ القير مرتين والبطيخه مره
المشكله من امشي بالسياره 6-7 كيلو متر تصير في طقه بالتبديله
ولا ببدايه تشغيلته والقير بارد الامور طبيعيه
ويعطيك العافيه

واستفسار ثاني هل ممكن اليوكن نرهمله قير 900
واذا يصير شنو محتاج من قطع وجم يكلف تقريبا

ومشكور ولد عمي

فهييدان
30-03-2012, 10:52 PM
سلام عليكم بو عازي
عندي كابرس ٢٠٠٤ ال اس عادية
بشتريلها كشافات
وبركب لها زنن للواطي والكشافات
بشنو تنصحني من ناحيه
التاثير علي السيارة والكهربا والكمبيوتر
وذا يصير شنو القطع الي تركب مع الزنن مثل كتاوت وغيرة
والان سيارة مشالله كهربا زينه وكل شي تمام
ومشكور مقدما

فهييدان
30-03-2012, 10:55 PM
بوغازي @@@@ تصحيح خطا مطبعي

الشمري99
31-03-2012, 12:56 AM
يعطيك العافيه على الموضوع والله يعينك على الردود

عندي باثفندر نيسان موديل 2002 كل مارقى مطبه اسمع قرقعه من قدام

اتمني تكون فهمتني

ابو نزال
31-03-2012, 04:33 PM
بوغازي ماعليك امر ماردية علي بخصوص
الباثفندر

بو غـازي
31-03-2012, 07:46 PM
الفزعه ماعليكم امر

عندي باثفندر 2004 وبحوله قير عادي
وين احصله قير
السكراب مافي
قالو في شركات تجيب قيرات من اليابان
تعرفون رقمهم
وتعرفون احد يحول شغله مضبوط

وشكراً

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك ما انصحك تحوله جير عادي لآنه مستحيل يضبط معاك مثل شغل الوكالة والسبب الثاني مسألة انك تحولة جير عادي مكلفه عليك جداً يعني راح يكلفك نص قيمة جيب مثل جيبك فا الافضل انك تشتري واحد جير عادي جاهز ومن وكالته جير عادي في وايد باثفندرات جير عادي تحصل ,, واذا كنت معزم انك تحولة تروح محركات اليابان في بسكراب أمغرة دور م قصات اليابان الجيوب اللي يجيبونها واخذ الجير مع الدعسات مع الصينيه والجير والتحويلة كامله اخذها من عنده كامله مكمله بس طبعاً راح ياخذ منك الجير القديم ولا يرفع عليك السعر اكثر ملاعين السكراب بالنسبه للشخص اللي يحوله لك ما اقدر اقول لك فلان ولا فلان وده بس الافضل انك توديه حق شخص شغلته جيبات ويحول ... هذا والله أعلم

بو غـازي
31-03-2012, 07:59 PM
السلام ويعطيك العافيه
عندي يوكن باب واحد 97
وكل شهرين 3 لازم اجفت القير
عاد اخر مره ركبت مبرد قير مال وانيت شفر 2007 الخارجي كاضافي للتبريد
مشكلتي مشاوريري طويله وسفر
المهم
الحين توني مجفت القير والريال مو راضي يضبط معاه غير مخ القير مرتين والبطيخه مره
المشكله من امشي بالسياره 6-7 كيلو متر تصير في طقه بالتبديله
ولا ببدايه تشغيلته والقير بارد الامور طبيعيه
ويعطيك العافيه

واستفسار ثاني هل ممكن اليوكن نرهمله قير 900
واذا يصير شنو محتاج من قطع وجم يكلف تقريبا

ومشكور ولد عمي

حياك الله اخوي ... بالنسبه لمشكلتك هذا اللي يشتغل لك بالسيارة ما يعرف يشتغل ولعب لك فيها ولو انه زين كان الجير اقل شي يمشي معاك 3 سنوات المشكله بالضبط ما اقدر احددها لأني ما ادري من وين المشكله ما شفتها بعيني صعب احكم على مثل هالامور بدون نظر ثانياً عادي تقدر ترهم جير 900 ... هذا والله أعلم

بو غـازي
31-03-2012, 08:27 PM
سلام عليكم بو عازي
عندي كابرس ٢٠٠٤ ال اس عادية
بشتريلها كشافات
وبركب لها زنن للواطي والكشافات
بشنو تنصحني من ناحيه
التاثير علي السيارة والكهربا والكمبيوتر
وذا يصير شنو القطع الي تركب مع الزنن مثل كتاوت وغيرة
والان سيارة مشالله كهربا زينه وكل شي تمام
ومشكور مقدما

حياك الله أخوي ... بالنسبة لمشكلتك مع انها كهربائية ولكن عندي خلفيه عنها عادي ما يضر بس لازم تحط كتاوت خاصه له وفيوز خاص بحيث لو صار التماس بجهاز الزنون لآن الزنون تجاري ما تضمنه من الاخطاء المصنعيه حيث لو صار مشكله فيه يحترق الفيوز ويفصل الزنون وما يضر ان شاء الله ... هذا والله أعلم

بو غـازي
31-03-2012, 08:32 PM
يعطيك العافيه على الموضوع والله يعينك على الردود

عندي باثفندر نيسان موديل 2002 كل مارقى مطبه اسمع قرقعه من قدام

اتمني تكون فهمتني

حياك الله اخوي ... بالنسبه لمشكلتك ود السيارة ميزان يفحص لك الهيئه وكان الله غفور رحيم صوت جدام بالمطاب مشكله بالهيئه في قطع لازم تتبدل وتصير 100% معاك ان شاء الله ... هذا والله أعلم

الشمري99
31-03-2012, 09:03 PM
يعطيك العافيه بوغازي وعندي مشكله ثانيه لما امشي 100 اسمع صوت القير يهزز ولما اوصل 120 يروح الصوت وللعلم القير تماتيك(((باثفندر2002

amr2day
02-04-2012, 08:32 AM
السلام عليكم

جزاك الله خيراً على المساهمات المفيدة

عندي سؤال

هل اذا كان في مشكلة في نظام العادم بسبب تغيير الدبات يؤثر على نقلات الجير؟

لأني بدلت دبة وحطيت ماجنا فلو

لكن لاحظت ان النقلات صارت تتأخر خصوصاً الثاني والثالث

وده غير زيادة معدل استهلاك البنزين

هل ده منطقي ولا عندك تفسير آخر

بو غـازي
05-04-2012, 03:44 PM
يعطيك العافيه بوغازي وعندي مشكله ثانيه لما امشي 100 اسمع صوت القير يهزز ولما اوصل 120 يروح الصوت وللعلم القير تماتيك(((باثفندر2002

حياك الله أخوي ... بالنسبة لمشكلتك اذا كانت رجفة تقصد فا سو ميزان للتواير واذا متأكد الجير يهز معناته عندك كراسي الجير تعبانه واذا الجير يقطع معاك وانت ماشي تحس السيارة تطامر تقطع بسحبتها واهي تمشي بطيخه الجير بس حسب كلامك تقول هزة جير يقعد يخض معناته مثل ما قلت لك كراسي الجير او الماكينه ... هذا والله أعلم

بو غـازي
05-04-2012, 03:50 PM
السلام عليكم

جزاك الله خيراً على المساهمات المفيدة

عندي سؤال

هل اذا كان في مشكلة في نظام العادم بسبب تغيير الدبات يؤثر على نقلات الجير؟

لأني بدلت دبة وحطيت ماجنا فلو

لكن لاحظت ان النقلات صارت تتأخر خصوصاً الثاني والثالث

وده غير زيادة معدل استهلاك البنزين

هل ده منطقي ولا عندك تفسير آخر

حياك الله أخوي ... بالنسبة لمشكلتك لا ماله علاقه بالامور اللي قلتها ... هذا والله أعلم

الذهبي24
06-04-2012, 05:28 AM
بارك الله فيك
اخوي عندي لاندكروزر 2004 6سلندر
الدبل فيه تهريب زيت.......وماني عارف شسويله وكيف تصليحة ووين؟؟ وكم يكلف؟؟؟؟
وعندي وايرات البلاكات وواحد فيهم خربان شلون اعرف الخربان؟؟؟لانه سعر الوايرات كلهم32 بس قالي البايع شوف الواير الخربان وابدله لك ب5دك؟اشلون اعرف الخربان؟
وعمود الدبل نزلت تحت وحركتة بايدي يتحرك معاي حوالي ربع لفة؟هل هي فضاوه مثلا بعمود الدبل؟وشلون يتصلح؟
لانه السياره لمى امشي عليها لل130كم احس كانة فيه شيء ماسك من قدام مع ؤجفة خفيفة تروح لمى اشيل رجلي من البانزين؟
اسف اذا طولت بالسؤال لكني من جد متعذب وبارك الله فيك

بو غـازي
11-04-2012, 12:23 AM
بارك الله فيك
اخوي عندي لاندكروزر 2004 6سلندر
الدبل فيه تهريب زيت.......وماني عارف شسويله وكيف تصليحة ووين؟؟ وكم يكلف؟؟؟؟
وعندي وايرات البلاكات وواحد فيهم خربان شلون اعرف الخربان؟؟؟لانه سعر الوايرات كلهم32 بس قالي البايع شوف الواير الخربان وابدله لك ب5دك؟اشلون اعرف الخربان؟
وعمود الدبل نزلت تحت وحركتة بايدي يتحرك معاي حوالي ربع لفة؟هل هي فضاوه مثلا بعمود الدبل؟وشلون يتصلح؟
لانه السياره لمى امشي عليها لل130كم احس كانة فيه شيء ماسك من قدام مع ؤجفة خفيفة تروح لمى اشيل رجلي من البانزين؟
اسف اذا طولت بالسؤال لكني من جد متعذب وبارك الله فيك

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك الدبل اسمح لي ما اعرف فيه وبالنسبه للوايرات حقت البلاكات عشان تعرف الخربان شيل الوايرات افصلهم بالتدريج والسيارة شغاله يعني ترفع اول واحد اذا قطعت السيارة معاك زيادة ركب الواير مرة ثانيه وروح حق الثاني وشيله اذا قطعت معاك السيارة زيادة معناته شغال وروح بعدين اللي بعده لمن تشيله وما يختلف شي معاك يعني وجودة زي عدمه اهو يكون الخربان اي واحد منهم تشيله والزيارة ما تقطع معاك زيادة معناته اهو الخربان وبالنسبه للمسكه من جدام اعتقد من خزينة البريك اكثر شي تصير منه ... هذا والله أعلم

جلطـه
11-04-2012, 01:28 AM
السلام عليكم ...

عندي شفر كابرس 1988

والمشكله بل مكيف.. لمه و اكون واقف المكيف حار ... لمه امشي شوي.... يصير بارد !! الناس تقولي كمبريسر ... و للعلم ترا توني معبيه غاااز !!

و لمه اشغل المكيف و الف بسياره.. اسمع اصوت جذي (غغغغغغغغغغ) و لمه اطفيه المكيف يروح الصوت مره واحد....

المشكله الثانيه .. انه كذا شفر اركبه لازم لمه اسوقه و ادوس شوي اسمع صوت صباب ( جك جك جكجكجكجكجكجك) !!

تقريبا كل الشفرات !!!! ممكن اعرف منو شنو يجي صوت الصباب .. او نفس الصوت الي وصفته لم هههههه يمكن كان عندكواحد

و اهم شي ساعدنا بخصوص المكيف

و سلامتك

بو غـازي
13-04-2012, 10:33 AM
السلام عليكم ...

عندي شفر كابرس 1988

والمشكله بل مكيف.. لمه و اكون واقف المكيف حار ... لمه امشي شوي.... يصير بارد !! الناس تقولي كمبريسر ... و للعلم ترا توني معبيه غاااز !!

و لمه اشغل المكيف و الف بسياره.. اسمع اصوت جذي (غغغغغغغغغغ) و لمه اطفيه المكيف يروح الصوت مره واحد....

المشكله الثانيه .. انه كذا شفر اركبه لازم لمه اسوقه و ادوس شوي اسمع صوت صباب ( جك جك جكجكجكجكجكجك) !!

تقريبا كل الشفرات !!!! ممكن اعرف منو شنو يجي صوت الصباب .. او نفس الصوت الي وصفته لم هههههه يمكن كان عندكواحد

و اهم شي ساعدنا بخصوص المكيف

و سلامتك

حياك الله أخوي ...بالنسبة لمشكلتك المكيف الغايش يبي تشد عليه ولا تبدله واذا بعدها ماصار معاك اوكي معناته عندك ضعف بالكمبريسر ولا البكرات مجيمه وعموماً هي شغله كهربائية وبخصوص الصبابات روح عند واحد شاطر يعير لك الصبابات ويروح الصوت ان شاء الله ... هذا والله أعلم

بوبدر حماده
23-04-2012, 11:42 PM
السلام عليكم
يعطيكم العافيه على هالموضوع
سؤالي أفضل كراج في شويخ أو الري يشتغل ميكانيكا بالفورد و خصوصا الجراند ماركيز
عطل سيارتي الحالي تهريب دهن من الجبنه الي بين الماكينه و القير
و دمتم

بو غـازي
24-04-2012, 01:12 AM
السلام عليكم
يعطيكم العافيه على هالموضوع
سؤالي أفضل كراج في شويخ أو الري يشتغل ميكانيكا بالفورد و خصوصا الجراند ماركيز
عطل سيارتي الحالي تهريب دهن من الجبنه الي بين الماكينه و القير
و دمتم

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك ما اقدر افيدك بكراج معين اذا حابين يفيدونك الاخوان مو مشكله بس اخوي مشكلتك بسيطه واي مكانيكي يشتغلها هي جبنه بس ينزل الجير على جك ولا يرفعه بجك ويركب الجبنه ويرد يشد براقي الجير فا شغله عادية اي مكانيكي يشتغلها مو صعبه ... هذا والله أعلم

بوبدر حماده
24-04-2012, 01:41 AM
حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك ما اقدر افيدك بكراج معين اذا حابين يفيدونك الاخوان مو مشكله بس اخوي مشكلتك بسيطه واي مكانيكي يشتغلها هي جبنه بس ينزل الجير على جك ولا يرفعه بجك ويركب الجبنه ويرد يشد براقي الجير فا شغله عادية اي مكانيكي يشتغلها مو صعبه ... هذا والله أعلم

الله يحييك مشكور على سرعة الرد و الاستجابه بناء على جم نصيحه بالخاص راح اروح باجر كراج الباخره :)

بو غـازي
24-04-2012, 10:49 AM
الله يحييك مشكور على سرعة الرد و الاستجابه بناء على جم نصيحه بالخاص راح اروح باجر كراج الباخره :)

يا هلا ومسهلا ما سوينا شي يالحبيب وبالتوفيج يارب

سالمQ8
27-04-2012, 11:39 PM
السلام عليكم

اخوي انا عندي فورد لنكن موديل 99

صارله اسبوع يقطع علي السياره بالذات لما اكون بالزحمه

واذا مسكت الخط يقطع بس خفيف

اخوي اليوم اليوم خلال كتابه هذي السطور

انا من العصر للمغرب , بدلت بلاكات وكويل مستعمل وفحصهم بالجهاز بعد التبديل طلع الأكويلات كلهم سليمات مافيهم شي

ولكن للحين يقطع معاي اخوي

علما اللي بدلتهم, بلاكات

قطع كويل يسمونه كويل عاد تركب فوق البلاك

فلتر بانزين و شوته وكلهم اصلي

وياليت لو تقول لي وين كراجك او محلك ابي امر عليك ابيك انت تشوفه بنفسك بارك الله فيك

بو غـازي
30-04-2012, 12:40 PM
السلام عليكم

اخوي انا عندي فورد لنكن موديل 99

صارله اسبوع يقطع علي السياره بالذات لما اكون بالزحمه

واذا مسكت الخط يقطع بس خفيف

اخوي اليوم اليوم خلال كتابه هذي السطور

انا من العصر للمغرب , بدلت بلاكات وكويل مستعمل وفحصهم بالجهاز بعد التبديل طلع الأكويلات كلهم سليمات مافيهم شي

ولكن للحين يقطع معاي اخوي

علما اللي بدلتهم, بلاكات

قطع كويل يسمونه كويل عاد تركب فوق البلاك

فلتر بانزين و شوته وكلهم اصلي

وياليت لو تقول لي وين كراجك او محلك ابي امر عليك ابيك انت تشوفه بنفسك بارك الله فيك

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك اعتقد التقطيعه فقط بحالة المشي لمن تكون السيارة واقفه ما تقطع عدل ؟؟ بعدين انت سويت تصفيه عامه تنظيف بخاخات وكل شي ؟ ياليت ترد علي عشان اجاوبك جواب مأكد

alkhamis_20
30-04-2012, 03:14 PM
السلام عليكم
عندي مشكله في حرارة الجير اذا مشيت 180 اشب عندي لمبة
لاندكروزر 2003

سالمQ8
30-04-2012, 10:07 PM
حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك اعتقد التقطيعه فقط بحالة المشي لمن تكون السيارة واقفه ما تقطع عدل ؟؟ بعدين انت سويت تصفيه عامه تنظيف بخاخات وكل شي ؟ ياليت ترد علي عشان اجاوبك جواب مأكد

لا اخوي ماسويت تصفيه عامه

بدلت اللي قلت لك عليه بس,بلاكات وكويلات عدد 3 بس وفلتر بانزين
حتى الكويل ترا مستعمل مب جديد
والبخاخات مانظفهم ولا قرب صوبهم

ولكن صار معاي شي جديد امس

انه مسيتها خط طويل وصارت اوكي احسن من اول ؟

قبل تقطع وهي واقفه او ماشيه بكل حالاتها تقطع,حتى بعد ماسويت تصفيه

كانت تقطع بكل حالاتها

ولكن الحين مادري صارت تمشي احسن من قبل

مايمنع اني انطر الاجابه منك لانه للحين ماني مقتنع بالسياره

وياليت لو تقول لي وين محلك او كراجك احسن

الله يحفظك يارب ويرزقك على قد عدد الاحرف بالموضوع كله,,,اللهم امين

bluez71
01-05-2012, 09:05 PM
السلام عليكم
سيارتي سيلفرادو، عندي مشكله .. يطلع صوت تصفير بالمكينه! شنو ممكن يكون و جزاك الله خير

الكويت حره
01-05-2012, 09:30 PM
السلام عليكم

مشكله باللومينا ٢٠٠٢

لما امشي فيها لمدة خمس دقايق .. السياره تغمت بروحه و الدوسه تصير ثقيله وتطلعلي علامة المكينه .. فحصتالكهربا و طلعلي نوك سينسر

هل النوك سينسر له دخل بهالغمته؟

bluez71
01-05-2012, 10:20 PM
اضيف ملاحظه: ان الصوت يطلع اول مادق سلف و ظل وانا ماشي خفيف مع صوت تكتكه و احتكاك وخلخله معادن ولمه دست راح الصوت، و من اخفف يرد و اذا وقفت يطلع عالي
و ملاحظه ثانيه: السياره طايح عزمها شوي

e m i n e m
02-05-2012, 09:08 PM
السلام عليكم

عندنا ليمونا موديل 2000 وكنه قالصين عليها عربانه ونسينا انطق الدقمه حق القلص
وبعدها من نمشي بالسياره يطلع صوت ماني عارف شنو هل صوت وسالفته ومع كل لفه الف يزيد

S c O r P i O n
03-05-2012, 04:32 AM
الله يعطيك العافية يابوغازي على خدمة اخوانك
انا متابع موضوعك من اول صفحة وتعلمت منك اشياء ماعرفها
عموما مشكلتي طال عمرك
انة عندي كرايسلر امريكي 2006بدلت فيه كل شي مروحتين والبور مالهم الهوز اللي يطلع من الرديتر للمكينة رديتر الماي والمكيف كل القطع جديدة واصلية من الوكالة وغطا رديتر
مشكلة السيارة تجيها عرات وترتفع يعني مثلا بالشهر مرة
وللعلم السيارة مافيها اي شي بس شغلتين مابدلتهم وفحصتهم قالولي اوكي الثموستات وطرمبة الماي

بو غـازي
03-05-2012, 04:20 PM
السلام عليكم
عندي مشكله في حرارة الجير اذا مشيت 180 اشب عندي لمبة
لاندكروزر 2003

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك ياليت تشرح لي اكثر تفاصيل المشكله عشان اعرف الجير فيه تهاريب زيت الراديتر صوب عيون زيت الجير ماشي معاك ولا مسكر اشرح لي التفاصيل !!!

بو غـازي
03-05-2012, 04:25 PM
لا اخوي ماسويت تصفيه عامه

بدلت اللي قلت لك عليه بس,بلاكات وكويلات عدد 3 بس وفلتر بانزين
حتى الكويل ترا مستعمل مب جديد
والبخاخات مانظفهم ولا قرب صوبهم

ولكن صار معاي شي جديد امس

انه مسيتها خط طويل وصارت اوكي احسن من اول ؟

قبل تقطع وهي واقفه او ماشيه بكل حالاتها تقطع,حتى بعد ماسويت تصفيه

كانت تقطع بكل حالاتها

ولكن الحين مادري صارت تمشي احسن من قبل

مايمنع اني انطر الاجابه منك لانه للحين ماني مقتنع بالسياره

وياليت لو تقول لي وين محلك او كراجك احسن

الله يحفظك يارب ويرزقك على قد عدد الاحرف بالموضوع كله,,,اللهم امين

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك سولها تصفيه عامه نظف البخاخات الشي الي ما سويته كمل عليه وبما انك تقول مسيتها خط وصارت احسن شوي اكيد المشكله من البخاخات محتاجة تنظيف ولا تنسى العيارات الديلكو مسدس وان شاء الله تصير معاك من اروع ما يكون ... هذا والله أعلم

بو غـازي
03-05-2012, 04:32 PM
السلام عليكم
سيارتي سيلفرادو، عندي مشكله .. يطلع صوت تصفير بالمكينه! شنو ممكن يكون و جزاك الله خير

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك تصير من الدوس عالسيارة اغلب الاحيان شوف لازم تروح مكانيكي يحط هوز بذنه والجهه الاخرى بأنحاء الماكينا ويصيد لك الصوت نابع من وين احتمال يكون بوبرنق بكرة ولا بكرة نفسها واحتمال غايش واحتمال زنجيل الصدر يبين مع المكانيكي من وين جاي الصوت ... هذا والله أعلم

بو غـازي
03-05-2012, 04:34 PM
السلام عليكم

وضيف عليهم المراوح التصفير يصير من وايد امور بس بالفحص يبين

بو غـازي
03-05-2012, 04:37 PM
السلام عليكم

مشكله باللومينا ٢٠٠٢

لما امشي فيها لمدة خمس دقايق .. السياره تغمت بروحه و الدوسه تصير ثقيله وتطلعلي علامة المكينه .. فحصتالكهربا و طلعلي نوك سينسر

هل النوك سينسر له دخل بهالغمته؟

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك افصل دبات التلوث ولا ركب جدد وان شاء الله تصير معاك من اروع ما يكون ...هذا والله أعلم

bluez71
03-05-2012, 04:41 PM
وضيف عليهم المراوح التصفير يصير من وايد امور بس بالفحص يبين

بعد الفحص تبين ان التكايات فيهم مشكله و اهم اللي كانو يطقطقون
جزاك الله خير
والله المستعان

بو غـازي
03-05-2012, 04:42 PM
السلام عليكم

عندنا ليمونا موديل 2000 وكنه قالصين عليها عربانه ونسينا انطق الدقمه حق القلص
وبعدها من نمشي بالسياره يطلع صوت ماني عارف شنو هل صوت وسالفته ومع كل لفه الف يزيد

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكتك ما يبين الا بالفحص النظري وانا اتوقع ان المشكلة من الجير يعني ممكن يكون بطيخه الجير ولا مسننات ... هذا والله أعلم

بو غـازي
03-05-2012, 04:52 PM
الله يعطيك العافية يابوغازي على خدمة اخوانك
انا متابع موضوعك من اول صفحة وتعلمت منك اشياء ماعرفها
عموما مشكلتي طال عمرك
انة عندي كرايسلر امريكي 2006بدلت فيه كل شي مروحتين والبور مالهم الهوز اللي يطلع من الرديتر للمكينة رديتر الماي والمكيف كل القطع جديدة واصلية من الوكالة وغطا رديتر
مشكلة السيارة تجيها عرات وترتفع يعني مثلا بالشهر مرة
وللعلم السيارة مافيها اي شي بس شغلتين مابدلتهم وفحصتهم قالولي اوكي الثموستات وطرمبة الماي

حياك الله اخوي ... والله يشرفي متابعتك للموضوع وانا اساعدكم لا اقبض دينار ولا درهم منكم كل اللي يهمني دعائكم يالغالي وتسلم على دعائك ... بالنسبه لمشكلتك غير الترمستات لا تلغيهم مرة وحده بس غيرهم اما طرمبة الماي ما فيها شي لآن لو خربانه تحتر معاك على طول مو بس بالشهر مرة اما الترمستات يكون منها المشكلة لآنها احيان تسكر من الصداء والوساخه اكرمكم الله بدلها وان شاء الله خير ... هذا والله أعلم

الكويت حره
04-05-2012, 06:30 AM
حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك افصل دبات التلوث ولا ركب جدد وان شاء الله تصير معاك من اروع ما يكون ...هذا والله أعلم

اللعطيك العافيه يعني السبب مو من النوك سنسر ان شاء الله ؟

بو غـازي
04-05-2012, 04:33 PM
اللعطيك العافيه يعني السبب مو من النوك سنسر ان شاء الله ؟

والله جايز بعد بس اغلب الاحيان تصير هالمشكله من دبات التلوث

خير و بركة
05-05-2012, 03:03 AM
يعطيك العافيه بوغالي عندي كابرس وبخاطري اغسل مكينتها والمراوح والرديتر وغسيل مع الرفعه وداخلية كذلك يعني انفضها غسيل
تنصحني بغسيل المكينه ووين احسن مغسله بلالشياء
وشكرن

خير و بركة
05-05-2012, 03:04 AM
بوغازي
تصحيح غلط مطبعي @@@@@

Cadillac
05-05-2012, 01:40 PM
السلام عليكم
عندي وانيت سكس وييل
موديل 2001

رافعه 6 انش
رافع البدي عن الشاصي
والحين التكييف دفعه خفيف وحار

شالحل !!!!

اركب له مراوح دبل ملوت يوكن 2005 ؟؟؟

بو غـازي
05-05-2012, 07:18 PM
يعطيك العافيه بوغالي عندي كابرس وبخاطري اغسل مكينتها والمراوح والرديتر وغسيل مع الرفعه وداخلية كذلك يعني انفضها غسيل
تنصحني بغسيل المكينه ووين احسن مغسله بلالشياء
وشكرن

حياك الله أخوي ... بالنسبة لمشكلتك عادي اغسل الماكينا بخار بس لا تشغل السيارة ابداً الا بعد التنشيف الكامل ... هذا والله اعلم

بو غـازي
06-05-2012, 12:09 AM
السلام عليكم
عندي وانيت سكس وييل
موديل 2001

رافعه 6 انش
رافع البدي عن الشاصي
والحين التكييف دفعه خفيف وحار

شالحل !!!!

اركب له مراوح دبل ملوت يوكن 2005 ؟؟؟

حياك الله أخوي ... بالنسبة لمشكلتك الرفعه مالها اي علاقه بالمكيف لو ترفعها 6000 انش يعني المشكله بالمكيف نفسة ركب نفس شغل السيارة الاصلي بحالة ان المكيف وضعه الاولي الطبيعي ممتاز واذا تشوف ان اداء المكيف سابقاً مو عاجبك تقدر تخضع للترهيم بس تروح حق مختص بالمكيفات وشخص شاطر ... هذا والله أعلم

خالد 906
06-05-2012, 03:01 PM
السلام بوغازي يعطيك الف عافيه على الموضوع الحلو انا عندي كامري ٩٩ صارت فيها رجفيه بال١٢٠ ورحت الشويخ قالولي لازم تبدل كراسي المكينه بدلتهم والتواير ماصارلي ٣ اشهر مبدلهم الرجفيه صارت من٩٠ ورحت مره ثانيه بس مو نفس المحل قالولي تصفيه شل حل بسرعه

FREE LIFE
06-05-2012, 03:11 PM
السلام عليكم

يالغالي انا عندي اوريون

التبديلة من الاول لي الثاني احس طقه خفيفة بدعسة البانزين

حدها محيرتني .!

بو غـازي
06-05-2012, 05:45 PM
السلام بوغازي يعطيك الف عافيه على الموضوع الحلو انا عندي كامري ٩٩ صارت فيها رجفيه بال١٢٠ ورحت الشويخ قالولي لازم تبدل كراسي المكينه بدلتهم والتواير ماصارلي ٣ اشهر مبدلهم الرجفيه صارت من٩٠ ورحت مره ثانيه بس مو نفس المحل قالولي تصفيه شل حل بسرعه

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك بعد تركيبك للكراسي حقت الجير والماكينا وتقول التواير جديده كلف على نفسك 4 دنانيير وسو للتواير رجفية مرة ثانيه يمكن يكون عندك تاير وارم ولا الرنقات مو مضبوطه بس التواير اوكي عندك تصير من شي واحد فقط لأن الكراسي والتواير معاك اوكي وهالشي هذا هو الاكسات تسوي رجفة واللي قال لك يبيلها تصفيه ما يفهم لآن التصفية تقطع ما ترجف ... هذا والله أعلم

بو غـازي
06-05-2012, 05:48 PM
السلام عليكم

يالغالي انا عندي اوريون

التبديلة من الاول لي الثاني احس طقه خفيفة بدعسة البانزين

حدها محيرتني .!

حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك اذا تقصد ان السيارة من التبديلة الاولى للثانيه تصير نتله ولمن تجي مسرع وتخفف عالمطبه تحس تبوش شوي وتبدل عندك زيت الجير ناقص زيدة وترجع من احسن ما يكون بس احيان تكون النتله من الجير نفسه من داخل المسننات ... هذا والله أعلم

خير و بركة
07-05-2012, 12:52 AM
حياك الله أخوي ... بالنسبه لمشكلتك اذا تقصد ان السيارة من التبديلة الاولى للثانيه تصير نتله ولمن تجي مسرع وتخفف عالمطبه تحس تبوش شوي وتبدل عندك زيت الجير ناقص زيدة وترجع من احسن ما يكون بس احيان تكون النتله من الجير نفسه من داخل المسننات ... هذا والله أعلم

دام جبتوها علي النتله
بوغازي شلون تتصلح النتله وهل اذا تغير زيت القير راح تروح
وشكرن

خير و بركة
07-05-2012, 01:03 AM

دام جبتوها ع النتلة

اخوي بو غازي شنو الحل مع النتلة بلجير تبديل بثالث وهل عند تغير زيت القير تروح

خالد 906
07-05-2012, 03:39 PM
مشكور بوغازي انا يوم بدلت الكراسي صلحت الاكسلت
شنو الحل

بو غـازي
07-05-2012, 03:40 PM
دام جبتوها ع النتلة

اخوي بو غازي شنو الحل مع النتلة بلجير تبديل بثالث وهل عند تغير زيت القير تروح

حياك الله اخوي ... بالنسبة لمشكلتك النمرة الثالثه من الجير نفسه من داخل عاد ما يبين الا تفكه مسننات ولا شنو ما يبين الا لمن ينفك الزيت ماله علاقه الزيت لمن يكون ناقص دائما يبين على السيارة بالنمرة الاولى والثانيه ويقعد يبوش لآن الزيت ناقص ويتحرك من مكانه ويبين معاك فضاوة ولا تبوشه ... هذا والله أعلم

bluez71
07-05-2012, 04:35 PM
مساك الله بالخير يا بو غازي
بغيت اسالك الكام شفت من شنو يخترب؟ و شكرا

الكويت حره
09-05-2012, 01:30 PM
السلام عليكم

اخوي بو غازي كلمتك قبل فتره بسيطه عن لومينا ٢٠٠٢ و قلتلي افصل دبة التلوث .. حصلت دبة التلوث مفصوله من زماان

والمشكله للحين تغمت المكينه والعزم يطيح و وعلامة المكينه تطلع

شنو الحل لو سمحت

بو غـازي
09-05-2012, 04:47 PM
مشكور بوغازي انا يوم بدلت الكراسي صلحت الاكسلت
شنو الحل

سويت ميزان للتواير ورنقاتك ما فيهم طقه ؟؟ واذا سويت ميزان للتواير ونفس المشكله معناته الرجفة من بطيخة الجير لآنك كل شي سويته ما بقى عندك شي الا بطيخه الجير اللي تسبب الرجفة

بو غـازي
09-05-2012, 04:51 PM
السلام عليكم

اخوي بو غازي كلمتك قبل فتره بسيطه عن لومينا ٢٠٠٢ و قلتلي افصل دبة التلوث .. حصلت دبة التلوث مفصوله من زماان

والمشكله للحين تغمت المكينه والعزم يطيح و وعلامة المكينه تطلع

شنو الحل لو سمحت

حياك الله اخوي ... بالنسبة لمشكلتك عندك مشكلة كهربائية اخوي اما التماس ولا دينمو ولا يبيلها تصفية تكون البخاخات مسكرة بس عموما ما يبين الا بالفحص لازم تروح لواحد شاطر اخصائي يفصحها لك ويعرف لك المشكله ... هذا والله أعلم

الموسوي911
09-05-2012, 05:04 PM
بو غازي قواك الله..اخوي عندي مشكله بنيسان مكسيما موديل 98..اذا الجير على d وماسك بريك مثلا عند اشاره تقطع وتنفض جنها بتطفي والضغط يلعب..وديتها الوكاله وقالولي مترجم هواء وبدولوه لي بس بعد 4 اشهر ارجعت المشكله نفسها معنى الشغل بالوكاله وهم سولها تصفيه بنفس الوقت....

وعندي استفسار ثاني بعد ماعليك امر..

عندي سوبربان موديل 2006 نصحني واحد من الشباب اني افصل المروحه واركب مراوح كهربا ..يقول لي حق عزم المكينه اقوى واريح لها وبالنسبه حق التكيف ابرد ومايفصل ولا يرطب..يقول من الاهليه عندهم المراوح جاهزه لا ترهيم ولا تزلق وايرات

رايك الله لا يهينك

بو غـازي
09-05-2012, 05:21 PM
بو غازي قواك الله..اخوي عندي مشكله بنيسان مكسيما موديل 98..اذا الجير على d وماسك بريك مثلا عند اشاره تقطع وتنفض جنها بتطفي والضغط يلعب..وديتها الوكاله وقالولي مترجم هواء وبدولوه لي بس بعد 4 اشهر ارجعت المشكله نفسها معنى الشغل بالوكاله وهم سولها تصفيه بنفس الوقت....

وعندي استفسار ثاني بعد ماعليك امر..

عندي سوبربان موديل 2006 نصحني واحد من الشباب اني افصل المروحه واركب مراوح كهربا ..يقول لي حق عزم المكينه اقوى واريح لها وبالنسبه حق التكيف ابرد ومايفصل ولا يرطب..يقول من الاهليه عندهم المراوح جاهزه لا ترهيم ولا تزلق وايرات

رايك الله لا يهينك

حياك الله سيدنا الموسوي ... بالنسبه لمشكتك الماكسيما اذا تقول رجعت نفس المشكله ودها للوكالة وخل يشوفونها لك يمكن يكون نفس المشكله ويمكن يكون مشكله ثانيه بس ترى اذا نفس المشكله مترجم هواء معناته عندك التماس يحرق المترجم

اما بالنسبه للسبرمان اللي قال لك مجرب هالطريقة ومتأكد اهو منها انها 100% وحلوة وما ترتفع الحرارة واخفف للسيارة فماكو مانع انك تغير المراوح وتحط مراوح كهرباء بس لعلمك راح يكون صوتهم عالي يعني تحس ان صوت الماكينا عالي وصوتهم يشبه صوت طرمبة بانزين مرسيدس قديم بس ما يضر ,,, وللعلمك مروحة الوكالة تختلف بالصفه يجي فيها كلج ويزيد سرعتها كل ما احتاجت السيارة للهواء اكثر حسب الحرارة وماكو صوت ابداً لمروحة الوكالة فكيفك انت مخير بين الاثنين ... هذا والله أعلم

الموسوي911
09-05-2012, 05:24 PM
مشكور اخوي وماقصرت

وعساك عالقوه